أخبار عاجلة

بعد تحوله إلى وباء.. كل ما تريد معرفته عن أعراض الفطر الأسود

بعد تحوله إلى وباء.. كل ما تريد معرفته عن أعراض الفطر الأسود
بعد تحوله إلى وباء.. كل ما تريد معرفته عن أعراض الفطر الأسود
انتشر في الآونة الأخيرة مرض الفطر الأسود بشكل كبير، وهو ينتج عن العفن الموجود في البيئات الرطبة مثل التربة أو السماد، ويصاب الناس بداء الفطريات الذي توجد منه عدة أنواع عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية التي يمكن أن تنتشر في المستشفيات والمنازل عن طريق أجهزة ترطيب الهواء أو قوارير الأكسجين التي تحتوي على مياه قذرة.

ويبلغ متوسط معدل الوفيات بالعدوى 54%، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، ومؤخرا أعلنت منظمة الصحة العالمية مرض الفطر الأسود كوباء باعتباره مرض يصيب عدة أشخاص في نفس الوقت وينتشر من شخص لآخر في بلد معين في وقت معين.

أعراض الفطر الأسود
الأعراض الشائعة لمرض الفطر الاسود تكون عبارة عن صداع وآلام في الوجه، وآلام في الأسنان، وانسداد وإفرازات داكنة من الأنف، زغللة وضعف في الإبصار، تغير لون سقف الحلق.

وأعلنت وزارة الصحة و السكان أعراض الفطر الأسود في مصر، المتمثلة في الحمى والسعال وضيق في التنفس، وألم في الصدر وصداع، وألم في البطن، وقيء، وتورم في جانب الوجه، واحتقان في الجيوب الأنفية، ونزيف في الجهاز الهضمي، ووجود دم في البراز وفقدان الوعي، وألم في الأعصاب وجلطات، وإسهال، وقد تحدث بعض المضاعفات مثل العمى.

علاج الفطر الأسود
يتم علاج الفطر الأسود بالأدوية المضادة للفطريات، وغالباً ما تُعطى عن طريق الوريد، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض. وتشمل الأدوية الأكثر شيوعاً "أمفوتيريسين ب"، وهو دواء يستخدم حالياً في الولايات الهندية لمكافحة تفشي المرض.

وقد يحتاج المرضى ما يصل إلى ستة أسابيع من الأدوية المضادة للفطريات للتعافي، ويعتمد تعافيهم على وقت تشخيص المرض وعلاجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تجنب هذه الأطعمة.. للوقاية من حر الصيف والتغلب على ارتفاع الحرارة
التالى استشاري أمراض صدرية يكشف الفئة الأكثر عرضة للفطر الأسود| فيديو