أخبار عاجلة
نشاط السيسي اليوم الخميس | فيديو -

نبيل صموئيل يعرض جهود فريق التمكين الاقتصادي للمرأة في قضية العمالة المنزلية

نبيل صموئيل يعرض جهود فريق التمكين الاقتصادي للمرأة في قضية العمالة المنزلية
نبيل صموئيل يعرض جهود فريق التمكين الاقتصادي للمرأة في قضية العمالة المنزلية
عقد منتدى المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر المنتدى وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، وبمشاركة النائبة نشوى الديب والسيد كون كومبيير خبير معايير العمل الدولية في منظمة العمل الدولية والأستاذة هند محمد منسقة وحدة التعاون بين الجنسين في وزارة القوى العاملة والأستاذ مصطفى مجدي عضو الوحدة وباحث قانوني والأستاذة أميرة سالم مؤسسة الشهاب لحملة "حقي وحقك"، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

حيث عرض الدكتور نبيل صموئيل جهود فريق التمكين الاقتصادي فى قضية العمالة المنزلية التى تعبر عن معاناة فئة مهمشة، ووجه الشكر للأستاذة نشوى الديب عضوة مجلس النواب لجهودها المتفانية في إخراج مشروع القانون الذي سيتم تقديمه لمجلس النواب لتنظيم عمل العمالة المنزلية والذي يعتبر ضمان وحماية لتلك الفئة المهمشة التي تحتاج إلى الدعم.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به ممثلي منظمة العمل الدولية وممثلي وحدة المساواة بين الجنسين في تلك القضية التي تحتاج إلى تضافر الجهود والشراكة من جانب جميع الجهات والقطاعات.

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة
وأعربت مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً وإقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أعراض مرض النقرس وطرق العلاج
التالى في اليوم العالمي للامتناع عنه.. تأثير التدخين على العظام