أخبار عاجلة
تفاصيل آخر مواجهة بين الزمالك وإنبي -
حالة الطقس اليوم الجمعة 14 -5 -2021 في المنيا -

مشروبات وعصائر مهمة بعد وجبة الفسيخ

مشروبات وعصائر مهمة بعد وجبة الفسيخ
مشروبات وعصائر مهمة بعد وجبة الفسيخ
الفسيخ والملوحة والسردين، أكلات ترفع ضغط الدم، وتحبس المياه أسفل الجلد، وتسبب زيادة الشعور بالحرارة والخمول، لما تحتويه من نسبة عالية من الأملاح والدهون والسعرات الحرارية، وينصح الأطباء بالإكثار من السوائل عقب تناول وجبة الفسيخ.

وقالت الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن هناك العديد من المشروبات المهمة، التى يجب تناولها عقب الفسيخ، لأنها تخفض الضغط وتنظم حركة الجهاز الهضمى بالجسم، أى تساعد الجسم فى التخلص من آثار الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين، ومن هذه المشروبات:-

- عصير البرتقال فهو يحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى المقوى للمناعة، ويحتوى على الألياف التى تطرد السموم من الجسم وتنظم عمل الجهاز الهضمى.

- تناول البرتقال بقشره، وقشر البرتقال له قدرة طبيعية على مقاومة السموم بالجسم، وطردها وتقوية المناعة.

- الشاى الأخضر، وهو مشروب سحرى يحرق الدهون وينظم الهضم ويخفض ضغط الدم، ويطرد السموم والأملاح من الجسم.

- عصير الكركديه المنقوع، والكركديه معروف بقدرته على خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالى هو مهم عقب وجبة الفسيخ.

- عصير الليمون بالنعناع، وهو من المشروبات الشهيرة التى تنعش الجسم، ولكنها أيضا تقوى المناعة، وتطرد الأملاح والسموم من الجسم، وتنظم حركة المعدة.

- عصير الدوم والتمر هندى الطبيعى، بقليل من السكر، وهى مشروبات رمضانية شهيرة، لها قدرة هائلة فى خفض ضغط الدم، وطرد السموم والأملاح من  الجسم وتنظيم حركة الجهاز الهضمى، كما أنها تقوى المناعة أيضا.

أضرار الفسيخ والرنجة

والفسيخ والرنجة أسماك مملحة تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية والأملاح، وهو ما يضر بصحة الجسم كثيرا، لذا ينصح الأطباء دائما بالإقلال من تناول هذه الأسماك، ويفضل الابتعاد عنها.

أهمية الرياضة
وممارسة الرياضة أمر مهم للصحة يجب جعله ركنا أساسيا من الروتين اليومي للحفاظ على الصحة، ولكن فى شهر رمضان المبارك، هناك بعض الشروط لممارسة الرياضة، منها:

- رياضة خفيفة لمتوسطة الشدة، قبل الإفطار مباشرة.

- البدء بربع ساعة ونزيد المدة يوميا عشر دقائق.

- أقصى مدة لممارسة الرياضة قبل الإفطار ساعة كاملة رياضة متوسطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لمقاومة حرارة الجو.. الفستان القطن القصير موضة صيف 2021
التالى طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند