أخبار عاجلة

أعراض كورونا الموجة الثالثة.. أبرز 5 اختلافات في السلالة الجديدة

أعراض كورونا الموجة الثالثة.. أبرز 5 اختلافات في السلالة الجديدة
أعراض كورونا الموجة الثالثة.. أبرز 5 اختلافات في السلالة الجديدة
خلصت أغلب الدراسات التي أجريت على "كوفيد-19" منذ ظهوره إلى حدوث عشرات التحورات أنتجت 8 سلالات مختلفة من كورونا المستجد، وأغلب الطفرات تتعلق بالبروتين الخارجي للفيروس، أي تمكنه من الالتصاق بفاعلية أكبر بالمستقبلات الموجودة في خلايا الأنف والفم والعين ليصبح أكثر عدوى، وتشير آخر الأبحاث إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا أسرع انتشارا وربما تكون مرتبطة بارتفاع نسبة الوفيات.

أعراض متشابهة

لم يتم تحديد ما إذا كانت طفرة كورونا الجديدة تحمل أعراضًا مميتة أم لا، ومع ذلك ، فقد وصف الباحثين هذه السلالة بأنها أكثر عدوى بنسبة 70 % من سلالات كورونا السابقة، مما يعني أن احتمالات انتشار العدوى المصحوبة بأعراض، وانتقال الفيروس إلى الآخرين هي في الجانب الأعلى، ومعظم الحالات المسجلة حتى الآن مع المتغير الجديد لها نفس الأعراض النموذجية - الغثيان وفقدان الرائحة ونوبات السعال والحمى والأوجاع والقشعريرة.

أعراض جديدة

توصلت نتائج مسح مكتب قام به مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إلى أن الذين أثبتت الاختبارات إصابتهم بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بأعراض السعال واحتقان الحلق والشعور بالإرهاق، في المقابل يقل لديهم احتمال فقدان حاستي التذوق والشم. وأوضح المسح أنه لا يوجد دليل حتى الآن على وجود اختلاف في الأعراض الخاصة بالجهاز الهضمي أو ضيق التنفس أو الصداع.

ابرز الاختلافات

تختلف السلالة الهندية عن السلالات الأخرى لأنها سريعة الانتشار وتتمكن من النفاذ إلى الجهاز المناعى والتكاثر داخل الجسم، كما يعانى المصابون بأعراض تنفسية شديدة مثل ضيق التنفس وألم بالصدر والشعور بالاختناق، بالإضافة إلى فقدان حاستى الشم والتذوق يعتبران من الأعراض المستمرة أيضا في السلالة الهندية المتحورة، وربما يكون نقص الأكسجين وتكون الجلطات أخطر المضاعفات التى تلاحق المصابين بتلك السلالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شم النسيم عيد فرعوني يعني "بعث الحياة".. وعمره 5 آلاف سنة
التالى جلال الفتوي الشرعية !