أخبار عاجلة
خالد عيد: خسرنا بأخطاء ساذجة أمام طلائع الجيش -
الالومنيوم ينهي ودياته بالفوز على كيما اسوان -

نصائح لتناول الرنجة والفسيخ فى شم النسيم بدون مخاطر

نصائح لتناول الرنجة والفسيخ فى شم النسيم بدون مخاطر
نصائح لتناول الرنجة والفسيخ فى شم النسيم بدون مخاطر
يحتفل المصريون غدا بعيد شم النسيم وكعادة فرعونية قديمة، ,يتم فيه تناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ، فى هذا اليوم،

وتقول الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية والباحثة فى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إن الأسماك المملحة أكلة غير صحية تحتوى على نسبة أملاح عالية وسعرات حرارية عالية، وتناولها غير صحى، ونظرا لإقبال المصريين عليها كعادة فرعونية قديمة، يجب على الإخوة المسيحيين اتباع بعض الشروط عند تناول الرنجة والفسيخ يوم شم النسيم، لتجنب مخاطرها، ومن شروط تناول الرنجة والفسيخ فى شم النسيم:

- يجب تنظيف الرنجة والفسيخ جيدا ونقعهم ليلةكاملة فى الزيتوالخل والليمون للتخلص من أى سموم أو أملاح زائدة بها.

- الإكثار من تناول الخضروات الخضراء بجانب الرنجة والفسيخ مثل الجرجير والفجل والبقدونس والخس والخيار هذا بجانب البصل والطماطم.

- يفضل تناول الرنجة والفسيخ بجانب الخبز الأسمر.

- يجب عدم تناول الفسيخ والرنجة على الإفطار، حيث يجب تناول وجبة إفطار خفيفة فى الصباح الباكر، وتناول الرنجة والفسيخ على الغداء بحد أقصى الساعة 2 ظهرا.

- الامتناع عن السكريات والدهون والمشروبات الغازية باقى اليوم، وذلك لإعطاء الجسم فرصة للتخلص من سموم الفسيخ والرنجة.

- الإكثار من تناول الماء عقب وجبة الفسيخ، على مدار اليوم لطرد سموم وأملاح الفسيخ سريعا من الجسم.

- هناك 3 مشروبات يفضل تناولهم عقب الفسيخ تساعد فى طرد سموم الفسيخ من الجسم، منها عصير الليمون بالنعناع، والكركديه المنقوع على البارد، وعصير الدوم.

وأضافت "مروة"، أما للمسلمين الصائمين، فلا يجوز تناولهم الفسيخ أو النجة على الإفطار أو السحور، لأن ذلك يعرضهم لمخاطرارتفاع ضغط الدم والجلطات، ويجي عليهم الإمتناع عن الفسيخ والرنجة غدا واستبدالهم بالأسماك المطهية بجميع أنواعها، خاصة الطواجن، لما لها من قيمة غذائية عالية، وتحتوى على العناصر المهمة التى يحتاجها الجسم مثل الأوميجا 3، المهمة للمناعة والمخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل يُمكن الإصابة بكورونا 3 مرات.. طبيب أمراض صدر يوضح
التالى هل يمكن تجميل الأسنان بدون نحت؟.. أخصائي يُجيب