أخبار عاجلة
استمرار الأمطار على جبال الداير -
اقتصادي / بورصة تونس تقفل على انخفاض -

قواعد للتخسيس تجنبا للإرهاق أو الأمراض | فيديو

قواعد للتخسيس تجنبا للإرهاق أو الأمراض | فيديو
قواعد للتخسيس تجنبا للإرهاق أو الأمراض | فيديو
كشف الدكتور فادى ناجى، أخصائى التغذية العلاجية، أن الأنظمة الغذائية الصحية تساعد على تحسين معدل الهضم خاصة فى شهر رمضان.

وأوضح الدكتور فادى ناجى، أخصائى التغذية العلاجية، أن كلمة ريجيم لا تعني  التخسيس ولكن معناها النظام، ولكن البعض يختلط عليه الأمر بأن الريجيم هو التخسيس، موضحا أن كل شخص له هدف من هذا النظام سواء للتثبيت أو التخسيس ولذلك لابد من وجود قواعد للتخسيس تجنبا  للإرهاق أو الأمراض .

وأشار الدكتور فادى ناجى، أخصائى التغذية العلاجية، إلى أن عدم تناول وجبة السحور ينتج عنه إرهاق شديد للفرد وينتابه الجوع الشديد وينتج عنه تناول كميات كبيرة من الطعام خاصة مع عدم شربه للمياه أثناء تناوله وجبة الإفطار واستبدالها بـ العصائر التى تحتوى على سكريات والتى تحتوى على أقل تقدير 600 سعرة حرارية  وينصح بتقسيم السعرات الحرارية وجبات إفطار وسحور ووجبة ما بين الإفطار والسحور لاحتياج الجسم إلى فيتامينات وحديد . 

وأضاف الدكتور فادى ناجى، أخصائى التغذية العلاجية، خلال استضافته ببرنامج صباحك مصرى المذاع عبر فضائية mbc  مصر، أن البعض يقع فى خطأ تناول وجبة الإفطار مرة واحدة وهناك أخطاء يقعوا فيها ومنها عدم تناول وجبة السحور ويعلنون ذلك تناولهم وجبة واحدة فى اليوم وهى وجبة الإفطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اكتشفي فوائد المشمشية لصحتك في رمضان
التالى مقادير عمل السالمون بالزبدة والليمون | فيديو