أخبار عاجلة
الكشف عن فيروس كورونا بواسطة الأظافر... صور -
أسعار الأسمنت اليوم 6 / 5 / 2021 في المنيا -
أسعار الخضروات اليوم 6-5-2021 في المنيا -
أسعار الجبس اليوم 6 / 5 / 2021 في المنيا -

أفكار مبتكرة تساعدك لتزيين مائدة الإفطار في عزومات رمضان

أفكار مبتكرة تساعدك لتزيين مائدة الإفطار في عزومات رمضان
أفكار مبتكرة تساعدك لتزيين مائدة الإفطار في عزومات رمضان
تهتم ربات البيوت في عزومات رمضان بتنسيق مائدة الإفطار، وتزيينها جيدا، لإسعاد الصائمين، وفتح شهيتهم على الطعام.

وتقول الفود بلوجر نهى عماد، في رمضان تكثر العزومات والولائم، وما يميز ربة منزل عن الأخرى عند تنسيق طاولة طعامها هو تزيين الطعام، الذي يجب أن يكون بشكل جمالي حيث هناك قاعدة تقول إن العين تشبع قبل المعدة.

وأضافت "نهى"، أن هناك تفاصيل بسيطة يمكن أن تعتمد عليها ربة المنزل في تزيين طعامها مثل خلة الأسنان فهى ستكون الصديقة المفضلة في تزيين الطعام. 

استخدام الخضروات فى تزيين الطعام

وتابعت، يجب ترتيب أي نوع من الخضروات بطريقة فنية ووضعها على حافة طبق الطعام وستضفي عليه مظهرا رائعا، كما يمكن ترتيب عدد من ثمرات الطماطم الصغيرة "شيري" مع الخضراوات حسب الرغبة.

استخدام الكاتشب والمستردة فى التزيين 

وأوضحت "الفود بلوجر، أن صوص الكاتشب أو المستردة موجود في كل منزل، ويمكن استغلالهما في تزيين الفطائر واللحوم المقدمة في العزومات برسم خطوط زجزاجية عليها أو على طبق التقديم قبل وضع المكونات عليه.

اللون الأخضر مهم فى تزيين المائدة

وقالت "نهى عماد"، أن اللون الأخضر يضفي بهجة على الطعام، لذا يمكن الإستعانة بشرائح الخيار لتزيين الأكلات المختلفة، حيث نقطع ثمرة الخيار لشرائح طولية رفيعة جدا ويمكن استخدام المقشرة في ذلك، ثم نقوم بطي كل شريحة بشكل زجزاجي ونثبتها في خلة الأسنان ثم نغمسها في الطعام. 

وأضافت "نهى"، أن شرائح البقدونس والكرفس والبروكلي الطازجة من الخضراوات تضفي لمسة جذابة للأطباق أيضا، خاصة أطباق الدجاج واللحوم، إذا تم نثرها على السطح، لذا يجب تواجدها بالثلاجة طوال الوقت.

طرق استخدام الليمون فى تزيين الأسماك

وأكدت "الفود بلوجر"، أن الليمون من أفضل الحمضيات لتزيين الأسماك وأطباق الأرز، حيث نقطع ثمرة ليمون لشرائح رفيعة ثم نشق كل شريحة حتى المنتصف وقومي بلف طرفيها عكس الإتجاه ونثبتها على هذا الوضع بواسطة خلة أسنان، كما يمكن إضافة ثمرة توت أو طماطم شيري في الخلة للتنويع في الألوان.

وتابعت، هناك طريقة أخرى لاستغلال الليمون في التزيين وهي تقشير ثمرة ليمون بالمقشرة عرضيا ثم نلف القشرة الطويلة الناتجة حول عصا خشبية ووضعها في ماء مثلج لمدة دقيقتين، وبهذه الطريقة سنحصل على شريحة حلزونية يمكن استخدامها في تزيين الأطباق أو على أطراف أكواب العصير كما يبدو في الصور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة