أخبار عاجلة

لتخفيف معاناتهن.. 5 نصائح لربات البيوت في رمضان

لتخفيف معاناتهن.. 5 نصائح لربات البيوت في رمضان
لتخفيف معاناتهن.. 5 نصائح لربات البيوت في رمضان
تشكو الكثير من ربات البيوت من التعب والإرهاق نتيجة قيامهن بالأعمال المنزلية اليومية وتزيد هذه المعاناة مع شهر رمضان الذي يتطلب المزيد من العمل سواء المنزلي أو التعبدي، وقد يضاف إليهما العمل الخارجي عند بعض النساء، ومع الحرص على أهمية الوقت واستغلاله في العبادة، والأعمال النافعة والواجبات المنزلية والواجبات الدينية تزداد المتاعب والحاجة إلى المشورة في تنظيم الوقت بالشكل الأمثل.

وتعتبر من أهم النصائح التي يقدمها خبراء الاقتصاد المنزلي أنه يجب أن تضع كل ربة منزل خطة معينة تتبعها طوال الشهر الكريم سواء كانت عاملة ام لا للتوفيق بين أعمالها، وأدائها على أكمل وجه، فى ظل مضاعفة أعمالها خلال الشهر الكريم من عزائم والتزام بتقديم وجبة الإفطار فى وقت معين والسحور فى وقته إلى جانب الحلويات والعصائر، فضلاً عن أعمال التنظيف.

كما أن الاستعداد للزيارات الأسرية قبل الوقت المحدد، والتخطيط جيداً له، كما أن إعداد بعض أو معظم الأطباق قبل يوم واحد من الزيار، يوفر عليك مجهود كبير.

وعلى جانب آخر قدمت الدكتورة دعاء حسن، دكتوره التأهيل البدني والإصابات وأخصائي العلاج اليدوي، عدة نصائح للتخفيف من معاناة ربات البيوت في رمضان، مشيرة إلى أنهن يقفن لفترات طويلة يوميا لتجهيز مائدة الإفطار ووجبة السحور ، بخلاف قيامهن بالأعمال المنزلية الأخرى وغسيل الأواني والاهتمام والرعاية بأبنائهم.

وقالت الدكتورة دعاء حسن أنه لابد أن تكون وقفة سيدة المنزل في المطبخ وقفة مريحة لها، بأن تحضر أدواتها وأن تنظم مطبخها بعناية، وأن تكون هادئة نفسيًا، موصية بشد عضلات البطن وعضلات الهيب وعضلات الرجل أثناء الوقوف في المطبخ لفترات طويلة؛ حتى لا يتسبب ذلك في آلام الظهر أو الركبتين؛ وحتى يستطيع ربات البيوت مواصلة شهر رمضان دون تعب.

واضافت حسن انه عند نهاية اليوم، فإن النوم قليلًا على الظهر مع رفع الرجلين أعلي من مستوى القلب، يقلل من آلام ومجهود ربات البيوت الذي عانين منه طوال اليوم جراء الوقوف في المطبخ، كما نصحت الدكتورة دعاء حسن، ربات البيوت اللائي يعانين من آلام الركبة أو خشونة الركبة أو التهابات المفاصل أن يؤدين أعمالهن في المطبخ وهن جالسات قدر الإمكان؛ حتى لا تتفاقم معاناتهن بسبب كثرة الوقوف في المطبخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة