أخبار عاجلة
شاهد.. مسلسل "ملوك الجدعنة" | ملخص الحلقة 29 -
غزال يهدد سموحة بالرحيل -

تحذير لمرضى القلب والكلي .. لا تشرب هذا المشروب الرمضاني

تحذير لمرضى القلب والكلي .. لا تشرب هذا المشروب الرمضاني
تحذير لمرضى القلب والكلي .. لا تشرب هذا المشروب الرمضاني

قالت الدكتورة منال عز الدين، خبيرة الصناعات الغذائية، إنه هناك العديد من مشروبات رمضان، أهمها المياه، حيث أنه لا يجب أن يتم تجاهلها، "مهم جدا نشربها علشان نعوض اللى فقدناه خلال ساعات الصيام الطويلة.

 

 

وأضافت "منال" خلال حوارها عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن المياه لها دور كبير فى تنشيط أجهزة الجسم المختلفة والحفاظ على درجة حرارته وإعطاء نضارة للبشرة، موضحة أنه يجب شرب من 2 إلى 3 لتر يوميا من المياه فى الفترة ما بين الإفطار إلى السحور.

 

 

وتابعت أن هذا الروتين يرفع من كفاءة عمل الكلي وينظف الجسم من الأملاح المختلفة والسموم، مضيفة إلى أن العرقسوس مفيد جدا لصحة الجهاز الهضمي ولصحة الأسنان والكبد ولا يحتاج إلى سكريات عالية، إلا أن مشكلته للأشخاص الذين يعانوا من الضغط والقلب والكلي لأنه يسبب إضطراب فى نسبة البوتاسيوم الموجودة.

 

 

وأكدت أنه يؤدى إلى إضطرابات فى ضربات القلب، فبالتالى يتأثر مريض الضغط والقلب، متابعة أنه يجب الإمتناع تماما عن تناوله، بالإضافة إلى الحوامل، لأنه يسبب ولادة مبكرة لهم.

 

 

وأشارت إلى ان الأبحاث أثبتت أن الشخص السليم عندما يتناول العرقسوس بإستمرار لمدة أسبوعين يبدأ بحدوث خلل فى البوتاسيوم، أى شرب كوب واحد كل يومين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة