أخبار عاجلة
كلب خائف يختبئ أسفل شاحنة ويحاول عض المنقذين -
آبل تعلن عن أقوى وأسرع آيباد برو -
محمود وحيد يعود لتدريبات الأهلي بعد أسبوع -

طريقة عمل مربى الكيوي

طريقة عمل مربى الكيوي
طريقة عمل مربى الكيوي
تحرص الكثير من السيدات على عمل مختلف الأطعمة والفواكه المحفوظة، والمربى من أصناف الأطعمة المحفوظة التي تفضل الكثير من ستات البيوت تجهيزها في البيت، لتضمن جودتها، وخلوها من أي ألوان صناعية، أو أي مواد حافظة، وهناك الكثير من الفواكه التي يمكن تحويلها إلى مربى، وأشهرها الكيوي.

ويعشق الكثير من الأطفال طعم مربى الكيوي، إلى جانب أن صنعها في البيت يحافظ على قيمتها الغذائية العالية، ويعد الكيوي من الفواكه الشتوية التي تتمتع باحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

لكل عشاق مربى الكيوي، نقدم من خلال الفيديو التالي، طريقة عمل مربى الكيوي باحترافية، كأشهر ماركات المربى الجاهزة، مع إمكانية تخزينها لمدة عام كامل.

وتعد مربي الكيوي من ضمن أنواع المربات غير المنتشرة ولكنها لذيذة وغنية بالعديد من الفوائد، لذا يُمكنك عملها وتقديمها الي أفراد عائلتك خلال وجبة السحور في رمضان وإليكِ المكونات وطريقة التحضير:

مقادير عمل مربي الكيوي
1 كيلو كيوي
2 كوب سكر
1 كوب ماء
نصف كوب عصير ليمون

خطوات عمل مربي الكيوي
يقشر الكيوي، ويقطع مكعبات.
يوضع الكيوي في إناء على نار متوسطة، ويضاف إليه السكر، والماء، وعصير الليمون، ويقلب جيداً، ويترك حتى يبدأ في الغليان.
تخفف النار، ويقلب من وقت لآخر لمدة 30 دقيقة.
يرفع من على النار، ويترك حتى يبرد.
يوضع فر برطمان نظيف وجاف، ويحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.

Image1_3202116124247445149271.jpg

فوائد الكيوي
ـ فيتامين ك: إذ تحتوي 100 غرام من الكيوي على ما يُقارب 40.3 ميكروغراماً من فيتامين ك، وقد يساعد هذا الفيتامين على تقوية العظام وجعلها أكثر صحة وقد يؤدي نقصه في الجسم إلى زيادة خطر الإصابة بالكسور وأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

ـ البوتاسيوم: يحتوي الكيوي على كميات جيدة من البوتاسيوم ويرتبط هذا العنصر بشكل عام في الحفاظ على الكتلة العضلية وكثافة المعادن في العظام، وتقليل خطر الإصابة بالحصاة الكلوية، كما أن زيادة استهلاك البوتاسيوم وتقليل الصوديوم يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق احذر من مخاطر النودلز.. تسببت في وفاة طفلين
التالى مايا مرسي: مصر حققت تقدما ملحوظا فى تمكين المرأة خلال الـ 6 سنوات الأخيرة