أخبار عاجلة

مايا مرسي: نعمل على التحول الرقمي للمجلس القومي للمرأة وتدريب أعضائه

مايا مرسي: نعمل على التحول الرقمي للمجلس القومي للمرأة وتدريب أعضائه
مايا مرسي: نعمل على التحول الرقمي للمجلس القومي للمرأة وتدريب أعضائه
وقعت الدكتورة "مايا مرسي" رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، بروتوكول التعاون المشترك مع الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمقر رئاسة العربية للتصنيع، لتدبير كافة احتياجات المجلس القومي للمرأة في المجالات المختلفة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، علي أهمية التعاون الوثيق والبناء مع الهيئة العربية للتصنيع، مشيدة بدور الهيئة  الرائد وخطتها الطموحة لتعزيز خطة الدولة  للتحول الرقمي والذكاء الإصطناعي في كافة المجالات ، وذلك من خلال خبرات العربية للتصنيع  التكنولوجية والبشرية، والتي تمكنها من إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة.

التحول الرقمي للمجلس القومى للمرأة

كما أوضحت أنه تم بحث الاستفادة من إمكانيات  الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز خطوات التحول الرقمي لـ المجلس القومي للمرأة وإتاحة البرامج التدريبية لأعضاء المركز من خلال معاهد ومراكز التدريب التابعة للعربية للتصنيع.

المساواة بين الجنسين

يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإصداره توجيهات  للمستشار عمر مروان وزير العدل بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلا كاملا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار قائلة: "هذا أجمل خبر فى اليوم العالمى للمرأة"، وتابعت: "توجيهات السيد الرئيس اليوم تعد كسرا للحاجز الزجاجي للمرأة المصرية في مجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة، ومكتسبا جديدا يضاف إلى العديد من مكتسبات المرأة المصرية التى تحققت لها في عهدها الذهبى فى ظل وجود إرادة سياسية دائما وأبدا منصفة للمرأة المصرية".

مواقع صنع القرار

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة:" كان حلمى دائما أن أرى أول سيدة تصل لمنصب السكرتير العام للأمم المتحدة"، مشيرة إلى أننا الآن لدينا إرادة سياسية قوية مؤمنة بقدرات المرأة على الوصول لمواقع صنع القرار، وظهر ذلك واضحاً مع تعيين أول مستشارة للأمن القومى  فى مصر وهى الوزيرة فايزة أبو النجا.

وأضافت أن المرأة تعيش حاليا عصراً ذهبيا فى ظل عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والفرصة متاحة الآن لفتح ملفات عديدة تعبر عن المرأة ونستطيع من خلالها تغيير أفكار وقوانين ومساعدة السيدات على الوصول لمواقع صنع القرار ومناصب كانت بعيدة عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 4 توابل يجب تضمينها فى نظامك الغذائى تمنح جسمك الصحة
التالى مستشار رئيس الوزراء: 10 آلاف شقة بمدينة بدر جاهزة للموظفين بالعاصمة الجديدة