أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض -
اقتصادي / بورصة باريس تغلق على انخفاض -

استشاري جهاز هضمي يكشف فصيلة الدم الأقل تضررا من فيروس كورونا | فيديو

استشاري جهاز هضمي يكشف فصيلة الدم الأقل تضررا من فيروس كورونا | فيديو
استشاري جهاز هضمي يكشف فصيلة الدم الأقل تضررا من فيروس كورونا | فيديو
أكد الدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى قصر العيني، أن الأشخاص الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا أيا كان نوعه، لن يكونوا مُحصنين من الفيروس بنسبة 100%، حتى بعد تناول جرعتي اللقاح. 

وأوضح المنيسي خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الشخص الذي يحصل على لقاح فيروس كورونا، يكون لديه أجسام مضادة ومناعة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 تصل إلى 80 أو 90% فقط.


كما أشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد بطب قصر العيني، إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس بعد تناول اللقاح ستكون واحدة ولكن ستكون المضاعفات أقل بكثير، وتختلف الاستجابة من شخص لآخر، وهذا وفقا للمناعة المكتسبة والذاتية لكل شخص.

ولفت إلى أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O هم الأقل تضررا من فيروس كورونا قائلا :"هذا الكلام على مسئوليتي، لذلك الاختلاف في الاستجابة للتطعيم لم تكن بسبب خلل في التطعيم ولكن سبب الاختلافات الجينية".

وفي وقت سابق حذرت وزارة الصحة من دخول مصر موجة ثالثة من فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه خلال تلك الفترة ظهرت أعراض جديدة للفيروس على المصابين تشمل التهابا شديدا في غشاء العين وانتشار طفح جلدي وتأثر حاسة السمع وحدوث ألم وخفقان، وتعب وألم شديد بالجسد، والصداع.

بينما تشمل الأعراض الأكثر شيوعا الرشح وارتفاع درجة الحرارة والصداع والكحه وفقدان حاستي الشم والتذوق والإسهال والقيء وضيق التنفس.

ومن جانبه نصح الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز  القومي للبحوث، الأشخاص الذين لم يعانوا من قبل من أمراض جلدية، وظهرت عليهم أعراض جلدية (طفح جلدي بالصدر والبطن، وتورم واحمرار، والرغبة في الهرش بأجزاء الجسم) أن يقوموا بإجراء تحاليل كورونا كخطوة احترازية لاستبعاد الإصابة.   

وكتب الدكتور هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك "كطبيب أمراض جلدية أنصح أي إنسان لم يعاني من أمراض جلدية من قبل  ثم تظهر  عليه فجأة هذه الأيام ولأول مرة أعراض جلدية مثل طفح جلدي في مناطق الصدر والبطن والذراعين أو تورم واحمرار أصابع اليدين او القدمين او رغبة شديدة في الهرش بأجزاء مختلفة بالجسم أن يقوم بإجراء تحاليل كورونا كخطوة احترازية لاستبعاد الإصابة أو تأكيدها واتخاذ اللازم". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أعراض التهاب الشعب الهوائية.. والعلاج في 5 مواد طبيعية موجودة في مطبخك
التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج