أخبار عاجلة
كارتيرون يوجه طلبا عاجلا إلى إدارة الزمالك -
أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 10 / 4 / 2021 -

مدير عام المتحف المصرى: لن يتأثر بعد نقل المومياوات.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

مدير عام المتحف المصرى: لن يتأثر بعد نقل المومياوات.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو
مدير عام المتحف المصرى: لن يتأثر بعد نقل المومياوات.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى: 

مدير عام المتحف المصرى: لن يتأثر بعد نقل المومياوات

كشفت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، عن حقيقة تأثر المتحف بعد نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة، مضيفة خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc الذى تقدمة الإعلامية إيمان الحصرى: " أن المتحف لن يتأثر برحيل المومياوات الملكية لأن هناك مجموعات أثرية هامة موجودة بالمتحف وسوف تعمل على جذب المزيد من السياح إليه".

 

وتابعت مدير المتحف المصرى، أنه تم الاستعداد لرحلة نقل المومياوات منذ ما يقرب من العامين لرؤية حالة كل مومياء وبيان مدى جاهزيتها للنقل.

 

من جانب آخر، كانت قد شاركت الفنانة ريهام عبد الحكيم، فى حفل انطلاق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

مصممة ملابس حفل المومياوات: 1600 شخص شاركوا فى الحدث والعمل بدأ من سبتمبر الماضى

 

 

قالت مصممة الأزياء مى جلال، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmc، والذى تقدمة الإعلامية إيمان الحصرى، إن من شارك فى حفل نقل المومياوات حوالى 1600 شخص، وشاركها في تصميم الملابس مصمم الأزياء خالد عزام، مؤكدة أن الموضوع أخذ جهدا كبيرا ليخرج بهذه الصورة الرائعة.

 

وأشارت إلى أنه بدأ العمل في تصميم  الملابس منذ بداية شهر سبتمبر الماضى، مؤكدة أن هذا الأمر حدث تحت إشراف الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وأن اختيار ملابس الفنانين، وكذالك المطربين والمطربات كانت بها أكسسوارات تدل على حقبة الفراعنة مثل عين الحياة ومفتاح حورس.

 

ومن ناحية أخرى كانت الفنانة ريهام عبد الحكيم، قد شاركت  فى حفل انطلاق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عازفة الإيقاع بحفل الموكب: أنا ابنة الراحل على عبدالرحيم وفخورة بملامحى الفرعونية
التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج