أخبار عاجلة
أول تعليق لـ"موسيماني" بعد الفوز على الزمالك -
بيكهام يغيب عن مواجة الأهلي وسموحة للإيقاف -
عبير صبري تفجر مفاجآت في برنامج "رمضان أحلى" -

مشروبات طبيعية تساعد على علاج الضغط المنخفض.. اكتشفيها

مشروبات طبيعية تساعد على علاج الضغط المنخفض.. اكتشفيها
مشروبات طبيعية تساعد على علاج الضغط المنخفض.. اكتشفيها
يُعاني الكثير من أصحاب الضغط المنخفض من مشكلة كبيرة في الصحة العامة حيث التعرض إلى الهبوط دائمًا والدوخة المستمرة وعدم القدرة على الاتزان في بعض الأحيان نتيجة عدم انتظام الضغط، فما هي الطريقة الطبيعية التي يمكن من خلالها انتظام الضغط؟ هذا ما ترشدنا إليه خبيرة التغذية مروة إمام من خلال السطور التالية:

ـ تناول الكافيين:
يعد الكافيين من المواد المنبهة الموجودة في الشاي، والقهوة، والكاكاو، وبعض المشروبات الغازية، وهي تساهم في تحفيز الجهاز العصبي المركزي، وزيادة معدل ضربات القلب، ومعدل الأيض، وضغط الدم.

وعلى الجانب الآخر أظهرت نتائج إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Scientific reports أن الحصول على الكافيين قبل ممارسة التمارين الهوائية المعتدلة أدى إلى تأخير استعادة التحكم في معدل ضربات القلب اللاإرادي، كما آخر استعادة مستويات ضغط الدم إلى المستوى الأساسي لدى المشاركين الذكور.

ـ الماء:
حيث يسبب القيء، الإسهال الشديد، الحمى، التعرق المفرط ممارسة التمارين الشديدة وتناول بعض الأدوية مثل مدرات البول حالات الجفاف الشديدة بسبب فقدان الماء بكميات كبيرة التي بدورها تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، فضلاً عن أن شرب الكثير من الماء يُساعد على منع الجفاف وزيادة حجم الدم الذي بدوره يؤدي إلى رفع ضغط الدم المنخفض.

ـ عرق السوس: 
يحتوي عرق السوس على مادة حمض الجلايكريزنك التي تقوم بسلسلة من التفاعلات في الجسم تنتهي برفع ضغط الدم، فهو يقوم برفع ضغط الدم إذا ارتبط انخفاض الضغط بانخفاض مستوى هرمون الكورتيزول.

Image1_420212204513937624440.jpg
ـ المشروبات المالحة:

تساعد المشروبات المالحة في رفع ضغط الدم المنخفض مثل لبن العيران الذي يحتوي على كميات من الصوديوم بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم.

تحتوي جميع منتجات الألبان على الصوديوم، حيث يحتوي كوب واحد من الحليب قليل الدسم على 100 مليجرام من الصوديوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل الفول الدندراوى من الشيف يسرى |فيديو
التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج