أخبار عاجلة
دفاع صهر رئيس تونس السابق يقرر تدويل قضيته -

اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج

اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج
اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج
من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون أمراض القولون، هو من الامراض التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالحالة النفسية، وكذلك بالعادات الغذائية المتبعة، وتسبب امراض القولون المختلفة العديد من الاعراض والمضاعفات المزعجة، مثل الانتفاخ وآلام البطن، والإمساك أو الإسهال، وسوء الهضم.

تشير دكتورة لورا باولو استشاري التغذية، إلى أنه لعلاج مشاكل القولون، هناك العديد من الوصفات والمواد الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها، إلى جانب مجموعة من النصائح والعادات الغذائية الصحية، التي يجب الالتزام بها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

علاج القولون

الابتعاد عن شرب القهوة والتدخين، خاصة بعد تناول الأكل مباشرة، ويفضل الإقلاع عن هذه العادات السيئة، خاصة التدخين المدمر للصحة بشكل عام، وللقولون بشكل خاص.

الابتعاد قدر الامكان عن تناول الاطعمة التي تسبب انتفاخ القولون كالبقوليات ، والمسبكات، ويفضل تناول الطعام مشويا أو غير مسبك، وأحيانا يصاب بعض الاشخاص بمتاعب في القولون نتيجة تناول الكثير من الخيار، لذلك لابد من الالتفات لذلك.

الحرص على شرب المزيد من المياه، خاصة إذا كانت متاعب القولون يصاحبها الامساك، فالماء ينظم حركة المعدة، ويخلص الجهاز الهضمي من الامساك.‏

ويمكن استشارة الطبيب في تناول بعض الأدوية المهدئة لانتفاخات القولون.

Image1_3202131145717400946076.jpg

عصير الصبار لعلاج القولون

تضيف دكتورة لورا أن عصير الصبار يعد من أقوى علاجات القولون؛ لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية، والإنزيمات والمعادن والفيتامينات، ويتكون هذا النبات من العديد من المواد الأساسية التي تعود بالفائدة على الجسم البشري، فعصير نبات الصبار يخلص الجسم من السموم.

شرب كمية صغيرة من عصير الصبار بعد وجبات الطعام، يساعد على كسر بقايا الطعام التي ربما تكون قد أثرت على مسار الأمعاء، كما أنه يساعد على تطهير الأمعاء، والتقليل من حدوث الإمساك، والذي يعد عرضا من أعراض القولون العصبي.

من الفوائد الإضافية لعصير الصبار، أنه يقلل من نوبات الإسهال، ويعيد حركة الأمعاء إلى انتظامها، مما يقلل الانتفاخ والإحساس بعدم الراحة اللذان يسببهما القولون العصبي.

وتنصح دكتورة لورا بالاستخدام المنتظم لعصير الصبار، لأنه يهدئ الأمعاء، ويشفيها من الالتهابات.

وعن الكمية التي ينبغي أن يتناولها، فتشير دكتورة لورا إلى أنها حوالي ربع كوب من عصير الصبار بعد كل وجبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى في اليوم العالمي للامتناع عنه.. تأثير التدخين على العظام