أخبار عاجلة

أفضل وصفات من الطبيعة لعلاج تعرق البشرةالخميس 20/يونيو/2024 - 06:01 ص وصفات من الطبيعة لعلاج تعرق البشرة، من المشاكل التي تعاني منها الكثير من الفتيات خلال هذا الصيف، هو التعرق الشديد للبشرة، مما يسبب لصاحبته الإزعاج. وتعرق البشرة نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الرطوبة، يمنع الفتيات من القدرة على وضع المكياج، إلى جانب أنه يسبب للبعض التهابات البشرة. العوامل المؤثرة

وصفات من الطبيعة لعلاج تعرق البشرة، من المشاكل التي تعاني منها الكثير من الفتيات خلال هذا الصيف، هو التعرق الشديد للبشرة، مما يسبب لصاحبته الإزعاج.

وتعرق البشرة نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الرطوبة، يمنع الفتيات من القدرة على وضع المكياج، إلى جانب أنه يسبب للبعض التهابات البشرة.


العوامل المؤثرة في تعرق البشرة

a31619e240.jpg
ترطيب البشرة صيفًا

أكدت خبيرة العناية بالبشرة والجسم سامنثا جريج، أن هناك العديد من العوامل المؤثرة في تعرق البشرة، والتي تستعرضها في السطور التالية:

الحالة الصحية: قد يكون التعرق المفرط أحد أعراض بعض الحالات الطبية مثل فرط التعرق (فرط التعرق) أو فرط نشاط الغدة الدرقية.
الأدوية: يمكن لبعض الأدوية أن يكون لها آثار جانبية تزيد من التعرق.
النظام الغذائي: يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة، مثل الأطعمة الحارة أو الكافيين، إلى زيادة التعرق.
التوتر والقلق: يمكن أن يتسبب التوتر والقلق في إفراز الجسم المزيد من العرق.
الحمل: قد تعاني النساء من التعرق الزائد أثناء الحمل.
السمنة: الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر عرضة للتعرق من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي.
الملابس والأقمشة: يمكن أن تؤدي الملابس المصنوعة من مواد غير قابلة للتنفس أو الأقمشة الاصطناعية إلى احتباس الحرارة والعرق.

 

أسرع علاجات طبيعية لتعرق البشرة:

1d378931db.jpg
تونر للبشرة

أضافت خبيرة العناية بالبشرة، أن هناك مجموعة علاجات طبيعية، يمكنها أن تقلل من تعرق البشرة، والتي تستعرضها فى السطور التالية:

خل التفاح:  يُعد خل التفاح قابضًا طبيعيًّا للمسام، مما يساعد على تقليل إفراز العرق. يُمكنك خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء واستخدامه كتونر للوجه بعد غسله. تأكد من تخفيفه بالماء لتجنب تهيج الجلد.
صودا الخبز:  تُمتص صودا الخبز الرطوبة الزائدة وتُساعد على تنظيم درجة حموضة البشرة. اصنع عجينة من صودا الخبز والماء، ضعها على المناطق المتعرقة لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلها.
شاي المريمية:  تُعرف المريمية بخصائصها المضادة للعرق. يمكنك شرب شاي المريمية أو استخدامه كتونر للوجه.
زيت جوز الهند:  يُرطب زيت جوز الهند البشرة ويساعد على تنظيم إفراز العرق. ضعه على المناطق المتعرقة بعد الاستحمام.
الألوة فيرا:  تُهدئ الألوة فيرا البشرة وتُقلل من الالتهابات. ضع جل الألوة فيرا على المناطق المتعرقة بعد الاستحمام.
نشا الذرة:  يُمتص النشا الرطوبة الزائدة ويُساعد على إبقاء البشرة جافة. رش القليل من نشا الذرة على المناطق المتعرقة أو اصنع معجونًا من نشا الذرة والماء واستخدمه كمزيل عرق طبيعي.
مضادات التعرق الطبيعية: تشمل بعض مضادات التعرق الطبيعية زيت جوز الهند، وبودرة صودا الخبز، ونشا الذرة، وعصير الليمون، وخلاصة لحاء البلوط.
المُنَعِّشات الطبيعية: تشمل بعض المُنَعِّشات الطبيعية زيت شجرة الشاي، وخلاصة اللافندر، وزيت النعناع.
الحمامات العشبية: يمكن أن تساعد الحمامات العشبية مع الأعشاب مثل المريمية، أو البابونج، أو نبات القراص في تهدئة البشرة وتقليل التعرق.
شرب الماء: شرب الكثير من الماء يساعد على تنظيم حرارة الجسم ويقلل من التعرق.
ارتداء ملابس فضفاضة وقابلة للتنفس: ارتداء ملابس فضفاضة وقابلة للتنفس مصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن أو الكتان يساعد على إبقاء الجسم باردًا وجافًا.
تجنب الكافيين والأطعمة الحارة: تجنب الكافيين والأطعمة الحارة يمكن أن يساعد في تقليل التعرق.
التحكم في التوتر: يمكن أن تساعد تقنيات التحكم في التوتر مثل اليوغا أو التأمل في تقليل التعرق الناجم عن التوتر.
ارتداء ملابس من الألياف الطبيعية:  تمتص الألياف الطبيعية مثل القطن والكتان العرق بشكل أفضل من الألياف الاصطناعية.
استخدام مضاد العرق: يمكن أن يساعد مضاد العرق في تقليل إفراز العرق. اختر مضاد عرقًا خاليًا من العطور والصبغات إذا كانت بشرتك حساسة.
الحفاظ على رطوبة البشرة:  قد تبدو غريبة، لكن ترطيب البشرة بانتظام يمكن أن يساعد في الواقع على تقليل التعرق. وذلك لأن البشرة الجافة تنتج المزيد من الزيت لجذب الرطوبة، مما قد يسد المسام ويؤدي إلى التعرق.
تجنب الكافيين والكحول: يمكن أن تؤدي هذه المواد إلى زيادة التعرق.
الحفاظ على برودة الجسم: خذ حمامًا باردًا أو استخدم مروحة لتبريد جسمك.
تقليل التوتر:  يمكن أن يؤدي التوتر إلى زيادة التعرق. مارس تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل للمساعدة في التحكم في التوتر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة "منها الضحك والموسيقا"