أخبار عاجلة
حامد المقاطي: فيصل بن نواف.. سبب صعودنا -
«حس يا سالم».. خلّت دربه سالك -
بصاص يدرس عروض أندية «روشن ويلو» -
أطول فترة صعود لمؤشر S&P 500 دون تقلبات -
تركيا تسجل فوائض تاريخية في الميزانية خلال شهر -
«الصناعة»: 38 ألف شهادة منشأ في شهر -
«اليمين الفرنسي» يتصدر استطلاعات الرأي -

متلازمة الجيوب الأنفية ..ما هى علاماتها وخطوات علاجها؟

متلازمة الجيوب الأنفية ..ما هى علاماتها وخطوات علاجها؟
متلازمة الجيوب الأنفية ..ما هى علاماتها وخطوات علاجها؟

متلازمة الجيوب الأنفية أو sss هي مرض متعلق بالجيوب الأنفية، وهي حالة تؤثر على جهاز تنظيم ضربات القلب الطبيعي، ومعدل ضربات القلب يصبح بطيئا ومن المهم معرفة علاماته وخطوات إدارته وعلاجه أمر ضروري لأولئك الذين تم تشخيصهم بهذه الحالة، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

وبسبب عدم انتظام ضربات القلب، قد يعاني الأشخاص المصابون بـ SSS هذه المتلازمة من نوبات الإغماء أو شبه الإغماء، والتي يمكن أن تكون مثيرة للقلق وتتطلب رعاية طبية.

ضيق في التنفس
ويمكن أن يؤدي عدم كفاءة ضخ الدم إلى انخفاض إمدادات الأوكسجين إلى الجسم، مما يسبب ضيق في التنفس وصعوبة في أداء الأنشطة العادية.وقد يعاني بعض الأفراد المصابين من عدم الراحة أو الألم في الصدر، على الرغم من أن هذا أقل شيوعًا من الأعراض الأخرى.

علاج متلازمة الجيوب الأنفية
الأدوية
اعتمادًا على الأعراض المحددة واضطرابات ضربات القلب، يمكن وصف الأدوية. يمكن أن تشمل هذه الأدوية التحكم في معدل ضربات القلب، أو الحفاظ على إيقاع منتظم، أو منع جلطات الدم.

زرع جهاز تنظيم ضربات القلب

العلاج الشائع والفعال للمتلازمةهو زرع جهاز تنظيم ضربات القلب. جهاز تنظيم ضربات القلب هو جهاز صغير يساعد على تنظيم إيقاع القلب عن طريق إرسال إشارات كهربائية إلى عضلات القلب. وهذا يضمن أن يحافظ القلب على وتيرة مناسبة وثابتة.

تعديل نمط الحياة


قد يكون إجراء تغييرات معينة في نمط الحياة مفيدًا ويشمل إدارة التوتر، والحفاظ على نظام غذائي صحي للقلب وممارسة التمارين الرياضية الروتينية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيف يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بالكسور؟
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى