أخبار عاجلة

فوائد الطماطم، لصحة القلب وجمال بشرتكالخميس 02/مايو/2024 - 06:03 ص فوائد الطماطم ، عديدة، لأنها تُعد من أكثر الخضروات شعبية في العالم، ليس فقط لمذاقها اللذيذ، بل أيضًا لما تحتوي عليه من مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، وهي من أكثر الخضروات التي تستخدم، لأنها تدخل في عمل العديد من الأطعمة فوائد الطماطم للصحة وأكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية

 

فوائد الطماطم، عديدة، لأنها تُعد من أكثر الخضروات شعبية في العالم، ليس فقط لمذاقها اللذيذ، بل أيضًا لما تحتوي عليه من مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، وهي من أكثر الخضروات التي تستخدم، لأنها تدخل في عمل العديد من الأطعمة

فوائد الطماطم للصحة
 

وأكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الطماطم للصحة عديدة، ومن أهم فوائد  ما يلي:

غنية بمضادات الأكسدة:
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وخاصة اللايكوبين، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة المعروفة. يساعد اللايكوبين على حماية الجسم من الجذور الحرة، التي تلعب دورًا في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.

تعزز صحة القلب:
تُساعد الطماطم على خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول، مما يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما تحتوي الطماطم على البوتاسيوم، وهو معدن ضروري لصحة القلب.

Advertisements

تدعم صحة الجهاز الهضمي:
تحتوي الطماطم على الألياف، التي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك. كما تُساعد الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يُساعد على التحكم في الوزن.

تُعزز صحة العظام:
تحتوي الطماطم على فيتامين K، وهو ضروري لصحة العظام. كما تُساعد الطماطم على امتصاص الكالسيوم، وهو معدن ضروري لصحة العظام.

تُحسّن صحة العين:
تحتوي الطماطم على فيتامين أ، وهو ضروري لصحة العين. كما تُساعد الطماطم على تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

تُعزز المناعة:
تحتوي الطماطم على فيتامين C، وهو ضروري لتعزيز المناعة. كما تُساعد الطماطم على مكافحة الالتهابات.

تُساعد في إنقاص الوزن:
تحتوي الطماطم على سعرات حرارية قليلة ونسبة عالية من الماء والألياف، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يرغبون في إنقاص الوزن.

تُحسّن المزاج:
تحتوي الطماطم على الليكوبين، الذي قد يُساعد على تحسين المزاج وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن:
تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، مثل فيتامين B6، والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور.

 

فوائد الطماطم للبشرة:

فوائد الطماطم 

وأضافت الدكتورة هدى، أن الطماطم من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، ممّا يجعلها خيارًا ممتازًا للعناية بالبشرة بشكل طبيعي. وإليك بعض فوائد الطماطم للبشرة:

مضادة للأكسدة:
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الليكوبين وفيتامين C، التي تُحارب الجذور الحرة المسببة لتلف خلايا الجلد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والبقع الداكنة.

مضادة للالتهابات:
تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الطماطم على تهدئة البشرة وتقليل احمرارها وتهيجها، ممّا يجعلها مفيدة لعلاج حب الشباب وحالات الجلد الأخرى مثل الأكزيما والصدفية.

تقشير طبيعي:
تحتوي الطماطم على أحماض طبيعية تعمل كمقشر لطيف للبشرة، ممّا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام وتوحيد لون البشرة.

ترطيب البشرة:
تُعد الطماطم مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم الذي يساعد على ترطيب البشرة وحفظ الماء فيها، ممّا يُضفي على البشرة مظهرًا صحيًا ونضِرًا.

حماية من أشعة الشمس:
يُمكن أن يساعد الليكوبين الموجود في الطماطم على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الضارة، ممّا يقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس وسرطان الجلد.

طرق استخدام الطماطم للبشرة:

قناع الطماطم: هُناك العديد من وصفات أقنعة الطماطم للبشرة، يمكنك ببساطة هرس بعض الطماطم الطازجة ووضعها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.
عصير الطماطم يُمكنك استخدام عصير الطماطم كتونر طبيعي للبشرة لتنظيفها وتوحيد لونها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غسول الطمي المغربي لبشرة رطبة وناصعة البياضالخميس 02/مايو/2024 - 05:41 ص ترطيب البشرة من الأمور التي تهتم بها الفتيات كثيرا لأنها تعزز من نضارة البشرة وتحميها من التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة.
التالى طريقة عمل العيش الشامي، في دقائق وبأقل تكلفةالخميس 02/مايو/2024 - 07:00 ص طريقة عمل العيش الشامي، من طرق المخبوزات التي يمكن صنعها في البيت بكل سهولة، فعمله لن يستغرق عدة دقائق، كما أنه لن يكلفك إلا الدقيق وكيس من الخميرة وماء للعجن، في حين أن شراؤه جاهز سيكلف أضعاف تكلفة عمله في البيت. وعلى الرغم من ذلك، فقد تجد بعض ستات البيوت؛ أن طريقة عمل العيش الشامي من أصعب طرق عمل