أخبار عاجلة

فوائد الباذنجان، مهم للمرأة الحامل ويقوي مناعة الأطفال ويساعد في إنقاص الوزنالخميس 02/مايو/2024 - 02:37 ص الباذنجان من الخضراوات الشهيرة التي لها أكثر من نوع، وعشاقها كثيرون فهو يقدم بطرق مختلفة ومذاقه لا يقاوم.

فوائد الباذنجان، الباذنجان من الخضراوات الشهيرة التي لها أكثر من نوع، وعشاقها كثيرون فهو يقدم بطرق مختلفة ومذاقه لا يقاوم.

وفوائد الباذنجان، عديدة لقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم ولكنه اشتهر بغناه بالحديد وبالتالي يساعد في علاج أنيميا فقر الدم.

 

أهمية الباذنجان 

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، إن الباذنجان من الخضراوات الشهيرة التى تقدم فى مصر بطرق شعبية مميزة ولذيذة يعشقه الكبار والصغار ويقدم بطرق مختلفة وعديدة، ونال شهرة واسعة بأنه فعال فى علاج أنيميا فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والحديد.

Advertisements

القيمة الغذائية الموجودة في الباذنجان 

وأضاف السيد، أن الباذنجان له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك والسيلينيوم والمنجنيز، وفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ه وفيتامين ك وفيتامين ب، ونسبة عالية من الألياف.

فوائد الباذنجان، فيتو 

فوائد الباذنجان 

وتابع، أن من فوائد الباذنجان التى تدفعنا لتناوله:

  • يخفض مستوى الكوليسترول بالدم.
  • يمنع الإصابة بالتهاب الأعصاب ويعزز من الوظائف الإدراكية.
  • يؤخر علامات الشيخوخة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • يساعد فى الوقاية من السرطان لأن يحتوى على مضادات الأكسدة التي تقاوم تواجد الشوارد الحرة المسؤولة عن نمو الخلايا السرطانية.
  • يقوى العظام ويحمى من هشاشتها كما يقوى المفاصل لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • يعزز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على البوتاسيوم.
  • مهم لصحة المرأة الحامل لأنه يمدها بالعناصر الغذائية المهمة ويساعد فى نمو الجنين وحمايته من التشوهات.
  • يساعد في علاج أنيميا فقر الدم لاحتوائه على الحديد وفيتامين سي الذي يحفز الجسم على امتصاص الحديد، وهو من أهم فوائد الباذنجان واشتهر بها.
  • يقوى مناعة الأطفال ويحميهم من جميع الأمراض الفيروسية وكذلك الأورام السرطانية الخبيثة.
  • يساعد في نمو الأطفال بشكل صحى بدون أى مشكلات.
  • يعمل على تقوية عضلات الصغار وحمايتهم من أنيميا فقر.
  • يساعد فى إنقاص الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة كما أنه قليل السعرات الحرارية.
  • يساعد فى ضبط مستوى السكر والضغط بالدم وبالتالي يعزز من صحة أصحاب الأمراض المزمنة ويقلل من فرص حدوث الجلطات لديهم.

 

طرق الاستفادة من الباذنجان 

وأكد الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، على ضرورة تناول الباذنجان نيئا للاستفادة منه لأن مثله مثل باقى الخضروات تقل قيمته الغذائية عند الطهي، لذا يجب تناول الباذنجان نيئا للإستفادة منه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمر نادر ولكن، أسباب إصابة الأطفال بالأزمة القلبية ومتى يجب استشارة الطبيبالخميس 02/مايو/2024 - 01:30 ص أسباب إصابة الأطفال بالأزمة القلبية، مع وفاة طفل المحلة يوسف الجمل ابن محافظة الغربية الذي توفي فجأة أثناء اليوم الدراسي في حصة الألعاب الرياضية بإحدى المدارس الخاصة تفاجأ الجميع بإصابة الطفل بأزمة قلبية وهي أزمة صحية يتعرض لها في أغلب الأوقات الشباب وكبار السن وليس الأطفال والتي تعتبر أزمة صحية نادرة
التالى لتجنب السموم، نصيحة مهمة من وزارة الصحة قبل تناول الأسماك المملحةالخميس 02/مايو/2024 - 02:39 ص وجهت وزارة الصحة رسالة للسيدات حرصًا على سلامتهم في عيد شم النسيم وقبل تناول الأسماك المملحة ضرورة إتمام مرحلة التخزين والتمليح في أوان بلاستيكية أو خشبية وليست أواني معدنية عدم حدوث تفاعل بين المعدن والملح ومكونات الأسماك وحتى لا تكون مواد سامة. كشفت وزارة الصحة عن أهم الشروط الصحية الواجب توافرها