أخبار عاجلة

مايا مرسي لعاملات مصر: جهودكن هامة لبناء الوطن وتقدمهالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:55 م يهتم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بحماية حقوق المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

توجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، بالتهنئة لسيدات مصر بمناسبة عيد العمال، قائلة: تحية شكر وتقدير وامتنان إلى كل مصرية عاملة.

وتابعت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى رسالة تهنئة للمرأة العاملة: دوركن عظيم ومُقدر.. وجهودكن هامة لبناء الوطن وتقدمه.. وكل عام وأنتن رمز العطاء والقوة والخير بلا حدود.

كما توجهت الدكتورة مايا مرسى بتحية شكر وتقدير إلى الإرادة السياسية التي تضع تمكين وحماية ورعاية المرأة العاملة على قائمة اهتماماتها.

Advertisements

وقالت رئيسة المجلس: جاءت المادة 11 من الدستور تنص على “تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأه والرجل فى جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقًا لأحكام الدستور، وتكفل تمكين المرأة من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل، كما تلتزم بتوفير الرعاية والحماية للأمومة والطفولة والمرأة المعيلة والمسنة والنساء الأشد احتياجًا”.

وأضافت أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030  التى أقرها رئيس الجمهورية عام 2017  وتتضمن محور التمكين الاقتصادى للمرأة يستهدف زيادة نسبة مشاركة المرأة في قوة العمل الى 35%.

الدكتورة مايا مرسي، فيتو 

وأشارت إلى أن تكليف الرئيس للوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص، جاء بسرعة الانتهاء من الاجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل، وتحقيق بيئة عمل آمنة، وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهم في سوق العمل، وتنمية مهاراتهم، وحماية المرأة العاملة، وضمان توفيقها بين مقتضيات الوظيفة ومتطلبات الأسرة.

وتابعت: وجاء توجيه رئيس الجمهورية في مارس الماضي وخلال احتفالية تكريم المرأة المصرية 2024 بتنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالًا متاحًا لعمل المرأة، اذ يوفر فرص عمل جديدة لها ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي"، ويعد هذا التوجيه سابقة هى الأولى من نوعها.

وأشارت إلى أن من بين السياسات التي أقرتها الدولة أيضًا "محفز سد الفجوة بين الجنسين" والختم المصري للمساواة بين الجنسين، وايمانًا بأن توفير البيئة والسياسات الداعمة للمرأة للمشاركة الفعالة في سوق العمل والأنشطة الاقتصادية لا تكتمل دون وجود الإطار الدستوري والقانوني والقرارات التي تخدم إدماج المرأة في الاقتصاد وتعزيز مشاركتها الاقتصادية، فقد صدرت العديد من التشريعات والقوانين  المساندة لمشاركة المرأة  وحمايتها فى سوق العمل.

ولفتت إلى أنه على الرغم من ذلك مازال الاقتصاد الرعائى يمثل أحد التحديات في هذا الملف الهام علاوة على سيطرة الأعراف الاجتماعية غير المواتية لتمكين المرأة،  لذا نتطلع نحو أن يحتضن سوق العمل في مصر نسب أكبر من السيدات لزيادة الناتج القومي المصري إلى ٣٤٪ ونتطلع نحو زيادة عدد الحضانات وتوفير سوق عمل جاذب للمرأة.

واختتمت رئيسة المجلس: أيادي المرأة المصرية تعمل في  بيتها ومصنعها وأرضها وزراعتها  ومكتبها وأملها وحلمها بناء مستقبل أفضل لبلدها وبناتها  وأولادها..  كل سنة وانتن ومصر بخير وأمن وأمان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أعراض النزلة المعوية، وأسباب الإصابة وطرق العلاج والوقايةالأربعاء 01/مايو/2024 - 03:59 م أعراض النزلة المعوية ، تُعدّ النزلة المعوية، أو التهاب المعدة والأمعاء، من الأمراض الشائعة ، خاصةً خلال فصل الصيف. فهي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وتسبب أعراضًا مزعجة مثل الإسهال والقيء وآلام المعدة. أعراض النزلة المعوية أكد الدكتور محمد عبدالعزيز استشاري الأمراض الباطنة، أن النزلة المعوية عادةً
التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية