أخبار عاجلة

فوائد المشروم، لمرضى السكري وصحة القلب وجمال البشرةالأربعاء 01/مايو/2024 - 02:36 م فوائد المشروم للصحة ، عديدة ومذهلة، وذلك لما يحتوي عليه من مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، تدعم مختلف أجهزة الجسم، وتعزز عملها بكفاءة، كما أنها تساعد على حل العديد من المشاكل الصحية التي يمكنها أن تؤثر على أجهزة الجسم. فوائد المشروم للصحة أكدت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية

فوائد المشروم للصحة، عديدة ومذهلة، وذلك لما يحتوي عليه من مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، تدعم مختلف أجهزة الجسم، وتعزز عملها بكفاءة، كما أنها تساعد على حل العديد من المشاكل الصحية التي يمكنها أن تؤثر على أجهزة الجسم.

فوائد المشروم للصحة

أكدت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن المشروم يعد مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، ويُقدم العديد من الفوائد الصحية، وتذكر من أهمها، ما يلي:

Advertisements

1. غني بمضادات الأكسدة:
يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل السيلينيوم وفيتامين C، التي تُحارب الجذور الحرة وتُقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

2. مصدر جيد لفيتامين د:
يُعدّ المشروم من أفضل المصادر النباتية لفيتامين د، الذي يُساعد على امتصاص الكالسيوم،  ويُحافظ على صحة العظام والأسنان، ويُعزز وظائف المناعة.

3. يُحسّن صحة القلب:
يُساعد على خفض ضغط الدم، وخفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL)، وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد (HDL).

4. يُعزز صحة الجهاز الهضمي:
غني بالألياف الغذائية التي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

5. يُقوّي جهاز المناعة:
يُحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تُقاوم العدوى، وتُحارب الأمراض.

فوائد المشروم

6. يُساعد على إنقاص الوزن:
قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف التي تُشعرك بالشبع لفترة أطول.

7. يُحسّن صحة الدماغ:
يحفز نمو الخلايا العصبية، ويُحسّن وظائف الدماغ، ويُقلل من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل الزهايمر.

8. يُحافظ على صحة الشعر والبشرة:
غني بفيتامينات B التي تُساعد على نمو الشعر، وتُحافظ على صحة البشرة.

9. مصدر غني بالمعادن:
يحتوي على العديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك.

10. تنظيم مستويات السكر في الدم
يلعب دورًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل:
الألياف: تساعد الألياف على إبطاء امتصاص السكر في الدم، مما قد يساعد في التحكم في مستويات الجلوكوز.
مضادات الأكسدة: تحارب مضادات الأكسدة الالتهاب، الذي يُعد أحد العوامل الرئيسية المؤثرة على مقاومة الأنسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم.
فيتامينات ومعادن: يحتوي الفطر على فيتامينات B، مثل فيتامين B1 (الثيامين) وفيتامين B3 (النياسين)، بالإضافة إلى معادن مثل السيلينيوم، والتي قد تلعب دورًا في تنظيم مستويات السكر في الدم.

يُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة بنسلفانيا أن الأشخاص الذين تناولوا 18 جرامًا من المشروم يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 45٪ مقارنة بمن لم يتناولوا المشروم.
وخلصت دراسة أخرى أجريت في اليابان إلى أن تناول المشروم بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، خاصةً لدى الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا باللحوم ومنخفضًا في الفواكه والخضروات.
أظهرت دراسات أخرى أن المشروم قد يكون له تأثير مضاد للسرطان على أنواع أخرى من السرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان المعدة.

11. يحسن صحة العيون
يحتوي على مركب يسمى "بيتا جلوكان"، والذي قد يساعد في تحسين وظيفة شبكية العين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد العرقسوس، منعش في الصيف ويجب تناوله بحذرالخميس 23/مايو/2024 - 04:23 م العرقسوس من الأعشاب الشهيرة التى لها شعبية كبيرة ويقدم كمشروب مثلج وله عشاق كثيرون، وله قيمة غذائية عالية.
التالى أعراض النزلة المعوية، وأسباب الإصابة وطرق العلاج والوقايةالأربعاء 01/مايو/2024 - 03:59 م أعراض النزلة المعوية ، تُعدّ النزلة المعوية، أو التهاب المعدة والأمعاء، من الأمراض الشائعة ، خاصةً خلال فصل الصيف. فهي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وتسبب أعراضًا مزعجة مثل الإسهال والقيء وآلام المعدة. أعراض النزلة المعوية أكد الدكتور محمد عبدالعزيز استشاري الأمراض الباطنة، أن النزلة المعوية عادةً