أخبار عاجلة

بالطحينة والفلفل، أفضل طريقة لإعداد سلطة الرنجة (فيديو)الأربعاء 01/مايو/2024 - 02:10 م سلطة الرنجة من الأكلات المفضلة لدي المصريين في عيد شم النسيم وتعتبر من الاكلات المبتكرة وتشكيل الرنجة بطرق مختلفة. ويقول عبد الله مصطفى صاحب محل متخصص في بيع الفسيخ والرنجة (فسخاني) إن هناك طرق كثيرة لإعداد سلطة رنجة، كل حسب تفضيلات المواطنين. وأشار لـ فيتو إلى أن هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة باستخدام

سلطة الرنجة من الأكلات المفضلة لدي المصريين في عيد شم النسيم وتعتبر من الاكلات المبتكرة وتشكيل الرنجة بطرق مختلفة.

ويقول عبد الله مصطفى صاحب محل متخصص في بيع الفسيخ والرنجة (فسخاني) إن هناك طرق كثيرة لإعداد سلطة رنجة، كل حسب تفضيلات المواطنين. 

وأشار لـ"فيتو " إلى أن هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة باستخدام الطماطم والصلصة وطهيها مثل الخضار. 

واضاف أن هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة بإضافة بعض انواع الخضار التي على رأسها الفلفل، حيث يتم تقطيع الرنجة والخضار قطع صغيرة ومزجهما معًا. 

وتابع أن أكثر طريقة شيوعًا لإعداد سلطة الرنجة هي باستخدام الطحينة، إذ هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة بالطحينة وفلفل ألوان. 

 

Advertisements

وأشار إلى أن كل طريقة من طرق إعداد سلطة الرنجة ولها طعم وذاق، مضيفًا: (لكن كلما زادت الإضافات طعم الرنجة يضيع لكن عند طهيها في الطماطم والصلصة فإن طعم الرنجة يختفي تماما). 

وقال إن أفضل طريقة لإعداد سلطة الرنجة هي السلطة السادة أو بإضافات بسيطة مثل الطحينة والفلفل والبصل، لأن من خلال نستطيع تذوق طعم الرنجة. 

[[system-code:ad:autoads]

 

 

ويوجد  عدد من المشروبات يفضل تناولها بعد أكل الفسيخ والرنجة حيث تطهر المعدة من السموم وتشمل المشروبات الساخنة الشاي الأخضر، الكركديه، الينسون لتطهير المعدة من السموم والفضلات.

de49d9aec8.jpg
الأسماك المملحة

وقدمت وزارة الصحة نصائح عند تناول الأسماك المملحة للحماية من أى بكتيريا في المعدة تحدث بسبب الاسماك المملحة منها:

تناول كمية كبيرة من الخضراوات الورقية مثل: الخس والجرجير والبقدونس والكرفس.

اشرب الكثير من الماء قبل تناول الفسيخ والرنجة.

تجنب المشروبات الغازية.

تناول النشويات المعقدة مثل الخبز البني.

وضع خل التفاح والليمون على الفسيخ والرنجة، لقتل أي بكتيريا داخل المعدة بعد تناوله.

تجنب تناول الوجبات الدسمة في اليوم التالي.

a3db7875b8.jpg
سلطة الرنجة

 

ووجهت  وزارة الصحة نصائح مهمة بشأن الإسعافات الأولية التي يجب اتباعها في حالة التسمم الغذائي وتشمل:

 

١- تناول كميات من الماء والسوائل لتعويض الجـفاف.

٢- الاتصال بالإسعـاف للنقل السريع لأقرب مستشفى.

٣- عدم محاولة دفع المصاب للقيء ولكن يجب الاستعداد لإمالته جانبًا إذا تقيأ مع الحذر.

٤- البدء في الإنعاش القلبي الرئوي إذا لزم الأمر.

٥- وضع المصاب في الوضع نصف جالس مع أخذ عينة من قيء وإسهال المصاب إن أمكن

٦- فتح وتأمين الممر الهوائي  في حالة فقد المصاب وعيه.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد النعناع، يحمي من سرطان البروستاتا ويقوى المناعةالخميس 23/مايو/2024 - 12:00 م النعناع من الأعشاب العطرية الشهيرة التى تقدم كمشروب دافيء أو كتوابل لها نكهة مميزة، ويعشقه المصريون كثيرا.
التالى طريقة عمل جاتوه الفواكه بالكريمة، تحلية لذيذة واقتصاديةالخميس 23/مايو/2024 - 11:22 ص الجاتوه من الحلوى الغربية الشهيرة التى تشبه التورتة وتصنع من الكيك الاسفنجي ولها عشاق كثيرون، ويسهل تحضيره فى المنزل.