أخبار عاجلة

فوائد الأوميجا 3، لتقوية العظام والحماية من السرطانالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:47 ص فوائد الأوميجا 3 ، تعتمد على أنها أحماض دهنية أساسية تلعب دورًا هامًا في العديد من وظائف الجسم. وتتواجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية، ويمكن أيضًا الحصول عليها من المكملات الغذائية، وذلك لأن الجسم لا يمكنه تصنيعها، مما يتطلب ضرورة التركيز على الحصول عليها من مصادرها الخارجية، سواء من

فوائد الأوميجا 3، تعتمد على أنها أحماض دهنية أساسية تلعب دورًا هامًا في العديد من وظائف الجسم. وتتواجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية، ويمكن أيضًا الحصول عليها من المكملات الغذائية، وذلك لأن الجسم لا يمكنه تصنيعها، مما يتطلب ضرورة التركيز على الحصول عليها من مصادرها الخارجية، سواء من الأطعمة التي تحتوي عليها، أو في شكل مكملات غذائية.
 

فوائد الأوميجا 3 للصحة
 

أكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الأوميجا 3، عديدة ومذهلة، وتشمل ما يلي:

Advertisements

1. صحة القلب:
تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنها تعمل على:
    خفض ضغط الدم.
     تقليل مستويات الدهون الثلاثية.
     تقليل تراكم الصفائح الدموية.
    تحسين وظيفة الأوعية الدموية.
المساعدة في علاج اضطرابات ضربات القلب.
تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

2. صحة الدماغ:
تحسين وظائف الدماغ، مثل الذاكرة والتركيز والتعلم.
تقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية التنكسية، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.
تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض الاكتئاب.

3. صحة العين:
تقليل خطر الإصابة بأمراض العيون المرتبطة بالعمر، مثل التنكس البقعي.
تحسين جفاف العين.

4. صحة المفاصل:
تقليل آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.
تحسين وظائف المفاصل.

5. صحة البشرة:
ترطيب البشرة وتقليل جفافها.
تقليل الالتهابات.
محاربة علامات الشيخوخة.

6. تعزيز صحة الجهاز المناعي
تساعد أوميجا 3 على تحسين قدرة الخلايا المناعية على مكافحة العدوى.
تُحسّن من اتصال الخلايا المناعية ببعضها البعض، مما يعزز منسقة استجابتها للمواد الضارة.

7. تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان
تشير بعض الدراسات إلى أن أحماض أوميجا3 قد تحمي من أنواع السرطان التالية:
سرطان القولون والمستقيم: أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات عالية من أحماض أوميجا 3 لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
سرطان الثدي: أظهرت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا 3 قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصةً لدى النساء بعد سن اليأس.
سرطان البروستاتا: أظهرت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا 3 قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
سرطان الرئة: أظهرت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا 3 قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

8. تحسين صحة العظام
أظهرت الدراسات أن تناول أوميجا 3 يمكن أن يساعد في زيادة كثافة العظام، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
تقليل التهاب المفاصل: تُعد خصائص أوميجا3 المضادة للالتهابات مفيدة في تخفيف آلام المفاصل وتيبسها، وتُحسّن من وظائفها لدى مرضى التهاب المفاصل.
تحسين مرونة المفاصل: تساعد أوميجا 3 على الحفاظ على غضاريف المفاصل سليمة، مما يُحسّن من مرونتها وحركتها.

9. المساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم
تشير العديد من الدراسات إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تلعب دورًا هامًا في مساعدة تنظيم مستويات السكر في الدم، ولكن لا تُعتبر علاجًا لمرض السكري.
وتشمل فوائدها ما يلي:
تحسين حساسية الأنسولين: تساعد أحماض أوميغا 3 على تحسين قدرة الجسم على استخدام الأنسولين بشكل أكثر كفاءة، مما قد يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم.
تقليل الالتهاب: يُعتقد أن الالتهاب المزمن يلعب دورًا في الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وتُظهر بعض الدراسات أن أحماض أوميغا 3 قد تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

أوميجا3

المصادر الغذائية للأوميجا 3:
 

الأسماك الدهنية:
     السلمون.
     التونة.
     السردين.
     الماكريل.
     الرنجة.
بذور الكتان.
بذور الشيا.
المكسرات.
زيت بذور الكتان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مع اقتراب شم النسيم، ضرورة التأكد من 3 بيانات مهمة قبل شراء الأسماك المملحةالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:07 ص يكثف المصريون شراءهم للأسماك المملحة خلال هذه الفترة تزامنا مع موسم شم النسيم وحرصت وزارة الصحة على تقديم التوعية الصحية بخصوص الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة وتقديم بعض النصائح قبل شراء الأسماك المملحة. 3 بيانات مهمة للأسماك قبل شرائها وأكدت وزارة الصحة ضرورة التأكد من 3 بيانات مهمة للأسماك قبل
التالى مرتب الزوجة السبب، استشاري أسري تكشف ارتفاع معدلات الطلاق في مصر (فيديو)الأربعاء 01/مايو/2024 - 11:50 ص أكدت ياسمين ياقوت استشاري أسري ولايف كوتش أن معدلات الطلاق في مصر ارتفعت بنسبة 30%. وأضافت ياقوت خلال مداخلة في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدي البلد، أن ارتفاع معدلات الطلاق يكون في أول سنة زواج، وأرجعت الأسباب إلى الحالة المادية في الأساس. وأشارت ياسمين ياقوت، إلى أن من أهم أسباب ارتفاع