أخبار عاجلة

مع اقتراب شم النسيم، ضرورة التأكد من 3 بيانات مهمة قبل شراء الأسماك المملحةالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:07 ص يكثف المصريون شراءهم للأسماك المملحة خلال هذه الفترة تزامنا مع موسم شم النسيم وحرصت وزارة الصحة على تقديم التوعية الصحية بخصوص الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة وتقديم بعض النصائح قبل شراء الأسماك المملحة. 3 بيانات مهمة للأسماك قبل شرائها وأكدت وزارة الصحة ضرورة التأكد من 3 بيانات مهمة للأسماك قبل

يكثف المصريون شراءهم للأسماك المملحة خلال هذه الفترة تزامنا مع موسم شم النسيم وحرصت وزارة الصحة على تقديم التوعية الصحية بخصوص الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة وتقديم بعض النصائح قبل شراء الأسماك المملحة.

3 بيانات مهمة للأسماك قبل شرائها

 

وأكدت وزارة الصحة ضرورة التأكد من 3 بيانات مهمة للأسماك قبل شرائها ومنها تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وطريقة التدخين سواء بارد او ساخن.

 

a71e13a787.jpg

وكشفت وزارة الصحة عن أهم الشروط الصحية الواجب توافرها في محلات بيع الفسيخ والرنجة ويجب على المواطنين معرفتها قبل شراء الفسيخ والرنجة تزامنا مع موسم شم النسيم.

Advertisements

إجراءات وقائية في محلات بيع الأسماك المملحة

 

وقالت وزارة الصحة في منشور توعوي انه يجب على محلات بيع الأسماك المملحة أن تطبق الإجراءات الوقائية ومنها:

1-نظافة البيئة المحيطة بالمنشأة 

2-وجود ترخيص للمنشأة 

3-عدم انبعاث الروائح الكريهة

4-خلو المنشأة من الحشرات الطائرة والزاحفة

5-وجود سلات للقمامة

6-توافر حوض لغسيل الأيدي به صابون مطهرات

7-براميل التمليح خشبية ونظيفة ومدون عليها تاريخ بداية التمليح

8-خلو المنشأة من أي مصادر للتلوث

 

ومع تناول الفسيخ والرنجة يمكن أن يسبب حالات تسمم غذائي خاصة إذا كانت الأسماك فاسدة دون أن يعرف من يشتريها ويتناولها.

a491926164.jpg
الأسماك المملحة

تعليمات يجب الالتزام بها لتجنب حالات التسمم

 

نصحت وزارة الصحة المصريين لتجنب حالات التسمم بتجنب اتباع الآتي:

تناول كمية كبيرة من الخضراوات الورقية مثل: الخس والجرجير والبقدونس والكرفس.

اشرب الكثير من الماء قبل تناول الفسيخ والرنجة.

تجنب المشروبات الغازية.

تناول النشويات المعقدة مثل الخبز البني.

وضع خل التفاح والليمون على الفسيخ والرنجة، لقتل أي بكتيريا داخل المعدة بعد تناوله.

تجنب تناول الوجبات الدسمة في اليوم التالي.

 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق للبشرة الجافة في الصيف، أفضل زيوت طبيعية للتغذية والترطيبالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:03 ص اختاري زيتًا مناسبًا لنوع بشرتك: تأكّدي من اختيار زيت مناسب لنوع بشرتك، فبعض الزيوت قد تكون ثقيلة جدًا للبشرة الدهنية،
التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية