أخبار عاجلة

فوائد الفراولة، تحمي الكلى من الحصوات ومهمة لمرضى السكرالخميس 01/فبراير/2024 - 06:01 ص الفراولة من الفواكه الشهيرة التي تنتشر في فصل الشتاء ولها نكهة مميزة يفضلها الكبار والصغار وتدخل في صناعة الحلوى.

فوائد الفراولة، الفراولة من الفاكهة الشهيرة التي تنتشر في فصل الشتاء وهي لها نكهة مميزة يفضلها الكبار والصغار وتدخل في صناعة الحلوى.

وفوائد الفراولة، عديدة لقيمتها الغذائية العالية وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وبالتالي هي مهمة للمناعة.

وتقول الدكتورة منى أيمن استشاري التغذية العلاجية، إن الفراولة من فاكهة الشتاء المميزة برائحتها وشكلها المختلفان عن باقي أنواع الفاكهة، وهي لها فوائد علاجية عظيمة ولكن يجب تناولها بحذر.

Advertisements

القيمة الغذائية الموجودة في الفراولة 

وأضافت منى، أن الفراولة لها قيمة غذائية عالية لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الحديد وفيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور وفيتامين أ والألياف والكربوهيدرات وحامض الليمون وحامض التفاح، لذا يجب على الأمهات تقديمها باستمرار للصغار والكبار لأهميتها للصحة.

 

مخاطر الإفراط في تناول الفراولة

وتابعت، أنه رغم القيمة الغذائية الموجودة في الفراولة إلا أنه لا يجوز الإفراط في تناولها، لأنها قد تسبب الحساسية وأيضًا على مرضى الحساسية تناولها بحذر لأنه قد تزيد من أعراض الحساسية لديهم.

فوائد الفراولة، فيتو 

فوائد الفراولة

وأوضحت الدكتورة منى أيمن، أن من فوائد الفراولة:

  • تحمى من أمراض الكلى لأن الفراولة مدر جيد للبول لذلك يساعد تناول كوب عصير من الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات.
  • تعالج الإسهال، وذلك لأن الفراولة تحتوى على مادة التانين وهى مادة قابضة تعمل على علاج الإسهال، كما تحتوى على مادة الكيرسيتين وهى مادة فعاله مضادة للفيروسات والتي تعتبر المسبب الرئيسي لحدوث الإسهال.
  • تنظم ضغط الدم، لاحتوائها على البوتاسيوم، وبالتالي هي هامة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • تساعد في إنقاص الوزن لاحتوائها على نسبة قليلة من السكريات والسعرات الحرارية، كما ترفع معدل حرق الدهون بالجسم.
  • تقوية العظام، وذلك لأن الفراولة تحتوى على الماغنسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز مما يساعد على تقوية العظام، وتساهم في تكوين بناء عظمى قوى خاصة للأطفال.
  • مفيدة لمرضى السكر، لأنها تقلل من مضاعفات مرض السكر خاصة على العين والكلى.
  • مبيض طبيعي للأسنان، حيث تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها.
  • مضادة للأكسدة، وتتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، مما يساعد في مقاومة السرطان وأمراض القلب.
  • تعزز صحة العين، وتمنع الفراولة الإصابة بمرض إعتام عدسة العين، وتساعد أيضًا على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة حيث يعمل فيتامين C الذي تحتوي عليه الفراولة على حماية العين من الأشعة الضارة كما يعمل على تعزيز قرنية العين والشبكية وتقويتهما.
  • تقاوم التجاعيد لاحتوائها على فيتامين سي الذي يحافظ على جمال البشرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.