6 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب

6 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب
6 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب

بغض النظر عن نظام العناية بالبشرة ، يلعب الطعام دورًا رئيسيًا في شعور البشرة ومظهرها. انتقلت الدكتورة جيتيكا ميتال ، طبيبة الأمراض الجلدية ، مؤخرًا إلى Instagram وشاركتها أنه "حتى لو كنت تستخدم منتجات العناية بالبشرة الصحيحة وتحصل على علاجات منتظمة ، فلن تكون بشرتك صحية إذا كانت أمعائك غير صحية."

"حب الشباب الذي يسببه التهاب في الجلد ، يمكن أن يسببه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر. كذلك ، تجنبي الأطعمة المصنعة والكحول للبقاء صافين وخاليين من حب الشباب ".

ألبان

يتكون دمنا من هرمون يسمى IGF-1 أو عامل النمو الشبيه بالأنسولين ، والذي يوجد أيضًا في منتجات الألبان. وفقًا لـ Healthline ،  "يساهم هذا (الهرمون) في نمو حب الشباب عن طريق جعل خلايا الجلد تنمو بشكل أسرع وزيادة إنتاج الدهون."

شوكولاتة 

تناول قطعة من الشوكولاتة من حين لآخر لا يسبب ظهور حب الشباب. ومع ذلك ، وفقًا لبحث أسترالي ، من المعروف أن الشوكولاتة تزيد من استجابة الجسم للأنسولين مما يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب.

الوجبات السريعة الدهنية

هذا هو عدم التفكير. الأطعمة الغنية بالدهون أو الزيت مثل البرغر والبيتزا والمشروبات الغازية وغيرها ، تزيد من خطر انتشار الجلد. هذا لأن مثل هذه الأطعمة تغير مستوى الهرمونات الموجودة في أجسامنا والتي تترجم إلى حب الشباب.

حلوى سكرية

يمتص الجسم المحليات مثل شراب القيقب أو الكربوهيدرات المكررة بسرعة. ينتج عن هذا زيادة في مستويات السكر وبالتالي ظهور حب الشباب.

الغولتين

يوجد الغلوتين في القمح والحبوب الأخرى ، وهو عبارة عن مجموعة من البروتينات. على الرغم من عدم وجود دليل أو بحث بناء على أن الغلوتين يتسبب في ظهور حب الشباب ، فمن الأفضل تجنبه إذا كنت تعاني من حساسية القمح أو مرض الاضطرابات الهضمية ، حيث تكون البطانة الداخلية للمعدة ملتهبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهمية تطعيمات الروتا والمكورات الرئوية وجرعاتهاالأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:16 م التطعيمات بأنواعها مهمة للصغار لأنهم تحميهم من الإصابة بالأمراض المعدية، ومعظم الأمهات لاتكتفى بالتطعيمات الأساسية.
التالى فوائد عصير القصب، مهم مع ارتفاع حرارة الطقس لمقاومة الحرالخميس 18/أبريل/2024 - 12:12 ص عصير القصب من المشروبات الشعبية المصرية الشهيرة لزراعة قصب السكر فى مصر، ويتم تناوله طوال العام، وله عشاق كثيرون.