أخبار عاجلة
حلقة Nintendo Indie World الجديدة قادمة في الغد -
حامد وزيزو وبن شرقي يتألقون في مران الزمالك -

للمتزوجة.. كل ما تريدين معرفته عن اللولب

للمتزوجة.. كل ما تريدين معرفته عن اللولب
للمتزوجة.. كل ما تريدين معرفته عن اللولب
تستخدم كل سيدة وسيلة منع الحمل المناسبة لها تحت اشراف الطبيب وحسب الحالة الصحية لها ويعتبر اللولب من الوسائل الأكثر استخداما وانتشارا.

وقال الدكتور عمرو حسن استاذ امراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة  القاهرة ومقرر المجلس القومي للسكان سابقا إن اللولب من الوسائل طويلة المفعول ويمتد عمره في جسم السيدة من 5 الي 7 سنوات طبقا لنوعه.

وأضاف استاذ امراض النساء لـ"فيتو " ان السيدة التي تستخدم اللولب يجب عليها المتابعة مع طبيب امراض النساء كل سنة لاجراء سونار علي الرحم للتأكد من وجود اللولب في مكانه وعدم تحركه.

مضاعفات اللولب 
وأشار إلى أن تحرك اللولب من مكانه يمكن أن يتسبب في حدوث حمل دون رغبة السيدة لافتا الي انه يتم ازالة اللولب في عدة حالات اذا كانت السيدة ترغب في الحمل مرة اخري او اذا تسبب في مضاعفات للسيدة منها الالتهابات المهبلية او يمكن ازالته لفترة شهرين تحصل فيهم علي علاج ثم يتم تركيبه مره اخري.

وأوضح أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة أن أعراض بطانة الرحم المهاجرة تتمثل في وجع وألم شديد وقت نزول الدورة الشهرية وكذلك بعدها وتشعر بالراحة بعد انتهاء الدورة، وتظل لمدة  نصف الشهر مرهقة وتشعر بألم.

العلاقة الزوجية

وأشار إلى  أن السيدة المتزوجة التي لديها بطانة الرحم المهاجرة تشعر بألم شديد أثناء العلاقة الزوجية، موضحا أن الطبيب عند الكشف بالسونار يجد كيسا علي المبيض ويسبب نزيفا للسيدة ويتغذي ويكبر علي دم الدورة الشهرية. 

 وأوضح أن العلاج بالنسبة للمتزوجة هو الحمل وعدم تأجيل الحمل حتي تتوقف الدورة الشهرية كما أن بطانة الرحم المهاجرة تجعل فرص الحمل أصعب حيث تسبب التصاقا في البطن وانسداد قناة فالوب ويجب علي السيدة الا تستخدم وسيلة منع حمل لأن فرص الحمل ضعيفة وتسبب بطانة الرحم المهاجرة تأخر الإنجاب.

ووجه الدكتور عمرو حسن عدة نصائح للسيدة للنظافة الشخصية وضرورة تطبيقها مدى العمر منها:

1-ارتداء ملابس داخلية قطنية

2-تغيير الملابس الداخلية عدة مرات

3-منع تناول المخللات والأملاح والشطة

4- شرب المياه كثيرا

5-تجنب الجلوس على المراحيض العامة أو التأكد من نظافتها أولا

6-غسل منطقة المهبل عدة مرات يوميا

7-قبل الجماع وبعده يجب الغسل جيدا وإفراغ البول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج