أخبار عاجلة
عام / مصر تسجل 831 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
الزمالك: سنخوض القمة بحكام مصريين ولن ننسحب -

لا تحتاج لقوة بدنية.. تعرفي على رياضة الآيكيدو لحماية نفسك |فيديو

لا تحتاج لقوة بدنية.. تعرفي على رياضة الآيكيدو لحماية نفسك |فيديو
لا تحتاج لقوة بدنية.. تعرفي على رياضة الآيكيدو لحماية نفسك |فيديو
الآيكيدو من أنواع الرياضات التي انتشرت مؤخرا، وتحرص بعض الفتيات على تعلمها لمساعدتهن فى الدفاع عن أنفسهن عند التعرض لأى عنف.

قال الكابتن محمد السيد عضو الاتحاد الدولي لرياضة الآيكيدو، إن رياضة الآيكيدو تعتبر فن من فنون الدفاع عن النفس بدون عنف، هى تعمل على طي المفاصل فى عكس اتجاهها ما يضعف قوة صاحبها ويؤثر على حركته، وهى لا تحتاج إلى قوة بدنية أو مجهود عضلى، فهى خطوات يسهل القيام بها عند التعرض لأى مضايقات أو عنف.

وأضاف السيد، فى لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الآيكيدو هى رياضة السلام وليس العنف بعكس ما يعتقده البعض، لأنها لا تقوم على أساس منتصر ومهزوم ولا يوجد بها منافسة، فهى تساعد الأشخاص فى الدفاع عن أنفسهم بدون أى عنف أو جهد يذكر، ويسهل على أى شخص تعلمها.

- يذكر أن ممارسة الرياضة تعمل على تحديد العضلات ومرونتها ما يساعد فى تقويتها، وزيادة مرونة العضلات من أساسيات اللياقة البدنية، كما أنمها تحد من خطر إصابات العضلات بالشد والتمزق أو الإلتواء وتحمى العظام بشكل عام خاصة للرياضيين.

بالصور.. جولة حول فنون الدفاع عن النفس اليابانية

والتمارين الرياضية قد تشكل خطورة على صاحبها فى حال تنفيذها بشكل خاطئ ما يضر بالعضلات ويسبب آلام مزعجة، لذا يجب معرفتها جيدا ومعرفة كيفية ممارستها، لتجنب أى ضرر قد ينتج عنها فى حال ممارستها بشكل خاطئ.

فوائد الرياضة

والرياضة بشكل عام مهمة للصحة فهى تنشط الدورة الدموية بالجسم وتعزز صحة القلب والشرايين، وترفع طاقة الجسم وكفاءة الأجهزة، كما أنها تقوى العظام والعضلات، وتنظم عملية الهضم وتساعد فى عملية الإخراج وطرد السموم بسهولة، وتمنع الإصابة بالإمساك، وتحسن الحالة المزاجية وتحمى من الاكتئاب، وتخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وتساعد فى ضبط مستوى الضغط والسكر بالجسم، كما أنها تقلل التوتر والضغوط العصبية والنفسية، وتعمل على لياقة الجسم وإنقاص الوزن.

وعادة ينصح الخبراء بممارسة الرياضة 5 مرات فى الأسبوع إلا أن البعض يحرص على ممارستها يوميا، وبعض الأشخاص يمارسون الرياضة فى الصباح الباكر من خلال المشى أو الجرى فى المساحات الخضراء، وآخرون يذهبون إلى صالات الجيم والبعض يمارس السباحة، وهناك فئة فضلت ممارسة الرياضة بالمنزل، وفى كل الأحوال جميعهم يسيرون فى خطوات سليمة تساعدهم فى الحفاظ على صحة جيدة بدون أى مشاكل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم..فاطمة عيد ضيفة أحمد شوبير في "الوش التاني" على إذاعة أون سبورت
التالى ممارسة الرياضة لمدة 22 دقيقة يوميا تقلل خطر الإصابة بأعراض كورونا الشديدة