أخبار عاجلة
أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 2021 ـ 4 ـ 10 -

عالم علاج أمراض اللثة أكبر من التوقعات.. جراحة وأدوية

عالم علاج أمراض اللثة أكبر من التوقعات.. جراحة وأدوية
عالم علاج أمراض اللثة أكبر من التوقعات.. جراحة وأدوية

لا نعرف الكثير عن مشاكل وأمراض اللثة وبالتالى نستمر فى المعاناة لعدد كبير من الأيام لذا نقدم لكم طرق علاج أمراض اللثة سواء الجراحية أو الدوائية وذلك وفقا لما جاء فى موقع " webmd. "

جراحة السديلة جراحة تصغير الجيب: 

خله ترفع اللثة إلى الخلف ويتم إزالة الجير، في بعض الحالات ، يتم تنعيم الأسطح غير المنتظمة للعظم التالف للحد من المناطق التي يمكن أن تختبئ فيها البكتيريا المسببة للأمراض ثم وضع اللثة بحيث تناسب الأنسجة بإحكام حول السن، تقلل هذه الطريقة من حجم المسافة بين اللثة والأسنان ، وبالتالي تقلل من المناطق التي يمكن أن تنمو فيها البكتيريا الضارة وتقلل من فرصة حدوث مشاكل صحية خطيرة مرتبطة بأمراض اللثة.

ترقيع العظام: 

يتضمن هذا الإجراء استخدام شظايا من عظامك أو عظامك الاصطناعية أو عظام متبرع بها لاستبدال العظام التي دمرتها أمراض اللثة، تعمل الطعوم كمنصة لإعادة نمو العظام ، مما يعيد الاستقرار للأسنان. تشجع التكنولوجيا الجديدة ، التي تسمى هندسة الأنسجة ، جسمك على تجديد العظام والأنسجة بمعدل متسارع.

ترقيع الأنسجة الرخوة: 

يعمل هذا الإجراء على تقوية اللثة الرقيقة أو الامتلاء في الأماكن التي تنحسر فيها اللثة. الأنسجة المطعمة ، التي يتم أخذها غالبًا من سقف الفم ، تُخيط في مكانها ، مما يضيف نسيجًا إلى المنطقة المصابة.

تجديد الأنسجة الموجه. يحفز هذا الإجراء ، الذي يتم إجراؤه عند تدمير العظام الداعمة لأسنانك ، نمو أنسجة العظام واللثة. يتم إدخال قطعة صغيرة من النسيج الشبكي بين العظام وأنسجة اللثة ، مع جراحة السديلة. هذا يمنع أنسجة اللثة من النمو في المنطقة التي يجب أن يتواجد فيها العظم ، مما يسمح للعظام والنسيج الضام بإعادة النمو لدعم الأسنان بشكل أفضل.

جراحة العظام: 

ينعم الحفر الضحلة في العظام بسبب فقدان العظام المتوسط ​​والمتقدم . بعد جراحة السديلة ، تتم إعادة تشكيل العظم حول السن لتقليل الحفر، هذا يجعل من الصعب على البكتيريا أن تتجمع وتنمو.

في بعض المرضى ، فإن الإجراء غير الجراحي المتمثل في التقشير وكشط الجذر هو كل ما يلزم لعلاج أمراض اللثة. تكون الجراحة ضرورية عندما تكون الأنسجة المحيطة بالأسنان غير صحية ولا يمكن إصلاحها بخيارات غير جراحية.

الأدوية المستخدمة في علاج أمراض اللثة

يمكن استخدام العلاجات بالمضادات الحيوية إما بالاقتران مع الجراحة والعلاجات الأخرى ، أو بمفردها ، لتقليل البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة أو القضاء عليها مؤقتًا أو قمع تدمير تعلق السن بالعظام.

الكلورهيكسيدين (يتم تسويقه على أنه ماركات موصوفة فقط Peridex و PerioChip و PerioGard والعديد من الأسماء التجارية الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية ) هو مضاد للميكروبات يستخدم للسيطرة على البلاك والتهاب اللثة في الفم أو في جيوب اللثة. و الدواء هو متاح في الفم شطف أو كورقة مليئة الجيلاتين التي يتم وضعها في جيوب بعد التخطيط الجذرية ويطلق الدواء ببطء على مدى حوالي 7 أيام. غيرها من المضادات الحيوية ، بما في ذلك دوكسيسيكلين ، التتراسيكلين ، و المينوسكلين  قد أيضا (Arestin) أن تستخدم لأمراض اللثة وعلاج، على النحو الذي يحدده طبيب أسنانك.

 خيارات العلاج الأخرى لأمراض اللثة معجون الأسنان: 

بعض معاجين الأسنان صفة التي تحمل علامة مضاد للجراثيم قد يحتوي على الفلورايد ودعا التريكلوسان المضادات الحيوية للحد من البلاك و التهاب اللثة والمضمضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج