أعراض الضغط المنخفض .. و10 أطعمة تعالج انخفاضه في وقت قياسي

أعراض الضغط المنخفض .. و10 أطعمة تعالج انخفاضه في وقت قياسي
أعراض الضغط المنخفض .. و10 أطعمة تعالج انخفاضه في وقت قياسي
انخفاض ضغط الدم من المشاكل الصحية التي يعاني منه البعض، وهو من المشاكل التي تؤثر على قدرة الشخص على مواصلة أنشطته الطبيعية، وقد لا يعلم البعض السبب وراء انخفاض ضغط الدم، إلا أن هناك بعض الأعراض التي يمكن من خلالها ملاحظة انخفاضه.

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن اكتشاف انخفاض ضغط الدم من خلال ظهور بعض الأعراض، والتي تستعرضها في السطور التالية.

دوار أو دوخة

إغماء او فقدان الوعي

تشويش في الرؤية

غثيان

تعب مفاجئ

عدم القدرة على التركيز


جفاف

عطش مفاجئ وشديد.

Image1_2202123124527525263135.jpg
أما انخفاض ضغط الدم الشديد فقد يترافق مع أعراض أخرى أكثر خطورة، وهي كالتالي:

ارتباك

شحوب وبرود في البشرة

ضيق وتسارع في التنفس

ضعف وتسارع في النبض.

وتؤكد دكتورة هدى، أن هناك بعض الأطعمة يمكنها أن ترفع ضغط الدم المنخفض، ومد الجسم بالطاقة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الزبيب
وهو علاج مفيد لانخفاض ضغط الدم، ويستمر هذا العلاج لبضعة أسابيع؛ لتحسين مستوى ضغط الدم، ويمكن نقع كمية من الزبيب في وعاء من الماء، وشرب هذه المياه في اليوم التالي، مع تناوله حبات الزبيب أيضا.

8 مواد طبيعية تساعدك في علاج احتقان الحلق
الملح
يمكن تناول القليل من الملح، أو أحد الأطعمة المالحة، مما يساعد على زيادة ضغط الدم، فيمكن تناول كوب من الماء، مضافا إليه ½ ملعقة صغيرة من الملح، مرتين في اليوم، إذا كنت تواجه باستمرار انخفاضا في ضغط الدم.

العسل
يعد العسل علاجا لجميع الأمراض تقريبا، وهو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لانخفاض ضغط الدم، فعند الشعور بالدوخة؛ بسبب انخفاض ضغط الدم، يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل؛ للحصول على تأثير فوري.
كما يمكن خلط ملعقتين من العسل في كوب من الماء، وإضافة قليل من الملح، ويشرب هذا المزيج.

القهوة
الكافيين الموجود في القهوة، يساعد على زيادة ضغط الدم على الفور، فعند الشعور بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، يمكن تناول كوب من القهوة.

زيادة كمية المياه
الجفاف من أهم أسباب انخفاض ضغط الدم لكثير من الناس، ومن هنا لابد من تناول المزيد من الماء، مع الحرص على تناول من 8-10 أكواب من الماء في اليوم.

الخضراوات الورقية
تحتوي الخضراوات الورقية على الحديد، وهو أكثر المعادن المهمة لتنظيم ضغط الدم، عندما يكون منخفضا.

المكسرات
المكسرات تزيد الطاقة وترفع المناعة، والأهم من ذلك أنها تساعد على تنظيم ضغط الدم.

الدجاج والأسماك
يعتبر الدجاج من الأطعمة التي تحارب ضغط الدم المرتفع، وكذلك الأسماك.

التمر
يعد التمر من الأطعمة الغنية بالحديد، ولذلك فهو من أفضل الأطعمة لمن يعانون من انخفاض ضغط الدم، كما أنه جيد لصحة قلبك أيضا.

الرمان
يعد علاجا لانخفاض ضغط الدم، سواء تم تناوله كحبات، أو كعصير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.