أخبار عاجلة

الأسباب، الأعراض، والعلاج، ماذا تعرف عن "تجمد الكتف" ؟الإثنين 05/يونيو/2023 - 10:00 ص الكتف المتجمد هو حالة عادة ما تنطوي على ألم وتيبس يتطور تدريجيًا ويزداد سوءًا بمرور الوقت، وقد يستغرق ذلك من سنة إلى ثلاث سنوات.. تصبح الأنسجة المحيطة بمفصل الكتف الذي يربطها معًا ضيقة..

الأسباب، الأعراض، والعلاج، ماذا تعرف عن "تجمد الكتف" ؟الإثنين 05/يونيو/2023 - 10:00 ص الكتف المتجمد هو حالة عادة ما تنطوي على ألم وتيبس يتطور تدريجيًا ويزداد سوءًا بمرور الوقت، وقد يستغرق ذلك من سنة إلى ثلاث سنوات.. تصبح الأنسجة المحيطة بمفصل الكتف الذي يربطها معًا ضيقة..
الأسباب، الأعراض، والعلاج، ماذا تعرف عن "تجمد الكتف" ؟الإثنين 05/يونيو/2023 - 10:00 ص
الكتف المتجمد هو حالة عادة ما تنطوي على ألم وتيبس يتطور تدريجيًا ويزداد سوءًا بمرور الوقت، وقد يستغرق ذلك من سنة إلى ثلاث سنوات.. تصبح الأنسجة المحيطة بمفصل الكتف الذي يربطها معًا ضيقة..

ما هو الكتف المتجمد؟

الكتف المتجمد هو حالة عادة ما تنطوي على ألم وتيبس يتطور تدريجيًا ويزداد سوءًا بمرور الوقت، وقد يستغرق ذلك من سنة إلى ثلاث سنوات.. تصبح الأنسجة المحيطة بمفصل الكتف الذي يربطها معًا ضيقة؛ مما يجعل التحرك صعبًا.

أﺳﺑﺎب اﻟﻛﺗف اﻟﻣﺗﺟﻣد

يعتبر الشعور بتيبس وتصلب والألم في الكتف، علامة على أنك تعاني من تجمد الكتف، الذي يطلق عليه أيضًا والمعروف أيضًا باسم "التهاب المحفظة اللاصق".

ومن الجدير بالملاحظة أن تجمد الكتف قد يصيب أي شخص، وإليكم بعض الأسباب المحتملة كما يلي:

Advertisements

• في حال كنت تعاني من مرض السكري.

• تثبيت الكتف لفترة طويلة، مثل بعد الجراحة أو كسر في الذراع.

من جانبه، قال الدكتور باستيان ماركفاس: إن آلام الكتف الشديدة والمفاجئة تشير إلى الإصابة "بتجمد الكتف" (Frozen Shoulder)، حيث يتيبس مفصل الكتف كما لو كان متجمدًا.

حركات الكتف، عذاب للمصاب

وأوضح كبير جراحي العظام في عيادة المفاصل في جوندلفينجين بألمانيا، أن أبسط حركات الكتف تمثل عذابًا للمصاب، مشيرًا إلى أن أعمار المصابين تتراوح بين 40 و60 عامًا، وتكون النساء أكثر عرضة للإصابة بتجمد الكتف من الرجال.

وأضاف ماركفاس أن سبب تجمد الكتف غير معلوم على وجه الدقة حتى الآن، مشيرًا إلى أنه عادة ما ينحسر الألم بعد حوالي شهرين، ولكن تظل الكتف "متجمدة". 

متى يزول تجمد الكتف؟

وقد يزول تيبس الكتف بعد بضعة أشهر.

ويمكن علاج تجمد الكتف من خلال العلاج الدوائي، مثل المراهم، التي تحفز الدورة الدموية أو المستحضرات المحتوية على مستخلص جذور مخلب الشيطان، والتي لها تأثير مضاد للالتهابات، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهم خدمات مستشفى بداية للخصوبة وأطفال الأنابيبالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:31 م تمكنت مستشفى بداية من حجز مكانها على عرش القمة في مجال علاج أمراض العقم وتأخبر الإنجاب، حتى أصبحت واحدة من أهم الصروح الطبية في هذا المجال، ولكن تُرى ما هي العوامل التي جعلت من مستشفى بداية صرح طبي متميز وما هي الخدمات التي تقدمها، هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.. أهم ما يميز مستشفى بداية
التالى خبير سياسات دولية: محاكمات "ترامب" سياسية غرضها إزاحته عن الانتخابات الأمريكية