لشباب دائم.. 7 أطعمة تحفز إنتاج الكولاجين بجسمك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الكولاجين، هو تلك المادة التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي، لترطيب الجلد، والحفاظ على شبابه ونضارته، والتي تساعده في تجديد خلاياه، إلا أنه مع التقدم في العمر تتراجع كميات الكولاجين التي ينتجها الجسم، وهو ما يؤدي لظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه، مما جعل الكثير من شركات إنتاج المواد التجميلية من صنع الكثير من مستحضرات التجميل التي يدخل فيها الكولاجين، لتعويض ما يفقده الجسم، إلا أن تأثيره محدود وكثيرا ما يكون غير فعال.

أسباب نقص الكولاجين في الجسم (فيديو)

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية، أنه بدلا من استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين، يمكننا بسهولة تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين، وزيادة نسبته بالجسم، بشكل طبيعي، وذلك بالتركيز على بعض الأطعمة، التي تعمل على تعزيز الكولاجين الطبيعي في الجلد، والتي تستعرضها في السطور التالية:

منتجات الصويا
يمكن أن تساعد منتجات الصويا مثل حليب الصويا والجبن أو التوفو، في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، لأنها تحتوي على "الجينيستين"، وهو هرمون النبات الطبيعي؛ الذي يحسن إنتاج الكولاجين، ويساعد على منع الإنزيمات، التي تعجل بظهور التجاعيد.

مرق العظام
والمقصود بها "شوربة المواسير"، التي تعد من العظام، فتناولها بمثابة تناول الكولاجين المطبوخ، فهي أقوى وسيلة لاستعادة الكولاجين لبشرتك، واختفاء التجاعيد.
بالإضافة إلى ذلك، الجيلاتين الذي يحتوي على مرق العظام ويعالج أمراض الجهاز الهضمي.

الثوم
يعد واحدا من أفضل مصادر الكبريت، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم، كما يوفر أحماض "الليبويك والتورين"، التي تساعد على إعادة بناء ألياف الكولاجين التي تلفت.

الفواكه والخضراوات الحمراء
مثل التفاح والبرتقال والكريز والفراولة، والخضراوات الحمراء مثل البنجر والفلفل الأحمر والبطاطا الحمراء، بمثابة الأطعمة المضادة للشيخوخة، التي تزيد من الكولاجين.لاحتوائها على مضادات الأكسدة؛ مثل "الليكوبين" فتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، كما تساعد على اخفاء آثار الشيخوخة، وإظهار الجلد جذابا شابا.

الجزر
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، ويبطئ من عملية فقده، كما يساعد على تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد.

السمك
مثل سمك التونة والسلمون، التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تحافظ على بشرة صحية، والغشاء الدهني المحيط بخلايا الجلد فتحميها.

الكرنب
هو واحد من أكثر الأطعمة المعروفة بزيادة إنتاج الكولاجين، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ،ب،ج،هـ)، ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والمغذيات النباتية مثل "اللوتينين" الذي يمكن أن يساعد في مكافحة الشوارد الحرة بالجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق