تجنبوها.. احتضان الأم لطفلها بعد الولادة مباشرة يؤدي لمضاعفات خطيرة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مخاطر أحتضان الأم لطفلها بعد الولادة مباشرة حذر خبراء من احتضان الأم لطفلها حديث الولادة مباشرة، حيث يمكن أن يجعل الممرضات والأطباء، يخطئون في قراءة مؤشرات ومعدل ضربات القلب للأم، وهو ما يهدد حياة الأم، وذلك بعد أن عثر على احد الأطفال يقوم بالرضاعة من الأقطاب الكهربائية بدلا من ثدي أمه.
ويعد احتضان الطفل مباشرة بعد الولادة جزءًا مهمًا من الارتباط بين الأم والطفل، وذلك لأنه يساعد الطفل على الشعور بالأمان وتعلم الرضاعة الطبيعية، ولكن هذا الأمر قد يكون خطيرا في حالة ولادة الام قيصريا، حيث يقوم الأطباء بوضع أقطاب كهربائية على صدر الأم.
وتستشعر الأقطاب الكهربائية نشاط القلب ، وتقوم بقرائتها بصريًا على الشاشات تُسمى رسم القلب الكهربائي (ECG)، وذلك ليتمكن الأطباء من مراقبة معدل ضربات القلب باستمرار أثناء العملية، كما يقومون بفحص ضغط الدم والتنفس ومستوى الأكسجين في الدم.
وقال الدكتور نيكولاس بروغلي، الذي يعمل في المستشفى، أنه تم العثور على أحد المواليد الجدد، وهو يمتص القطب الأيمن من تخطيط القلب لأمه، لم يتم توضيح كيف يمكن أن يكون هذا خطرًا على الطفل، لكن يُفترض أنه غير آمن بالنسبة للمواليد الجدد لوضع المعدات الكهربائية في فمه.
والحالة الثانية سجلتها الدكتورة ليوني سليجرز وفريقها في مستشفى سانت أنطونيوس في ووردن ، هولندا، بعد أن أنجبت امرأة تبلغ من العمر 36 عامًا طفلها الثاني ، وهو طفل رضيع يتمتع بصحة جيدة ، ثم وُضع على صدرها، وبعد فترة وجيزة ، شهدوا عدم انتظام دقات القلب، والذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب أو السكتة الدماغية، وقد اكتشف الأطباء أن الطفل قد أخذ تخطيط القلب الأيمن في يده.
وأضافت الدكتورة سليجرز، أنه يمكن أن يؤدي التنبيه على إلى تشخيص خاطئ مع عدم انتظام ضربات القلب فوق البطيني، الأمر الذي كان يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى إعطاء أدوية مضادة لاضطراب نبضات القلب.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق