أستاذ ميكروبيولوجي يكشف أهمية استنشاق الهواء عقب سقوط الأمطار | فيديو

أستاذ ميكروبيولوجي يكشف أهمية استنشاق الهواء عقب سقوط الأمطار | فيديو
أستاذ ميكروبيولوجي يكشف أهمية استنشاق الهواء عقب سقوط الأمطار | فيديو
أكد الدكتور عبدالجواد هاشم أستاذ الميكروبيولوجي، أنه لا يوجد مضادات حيوية تقاوم الفيروسات المختلفة التي تصيب الجهاز التنفسي ولكن جهاز المناعة وحده هم من يقوم بذلك.

وأضاف عبدالجواد هاشم أستاذ الميكروبيولوجي، أن المضادات الحيوية التي يتم وصفها من قبل الأطباء يكون من أجل إيقاف حدوث أية مضاعفات للبكتريا والفيروسات وتخفيف سرعة انتشارها منوها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وأوضح هاشم، أن استنشاق الهواء بعد سقوط الأمطار مباشرة مفيد للجهاز التنفسي لأن الأمطار تقوم بغسل الهواء من الميكروبات والفيروسات ومنها فيروس كورونا المستجد والتي تحملها ذرات الأتربة الصغيرة جدا والتي لا تُرى بالعين المجردة.

وقام باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا، بالبحث بين السجلات الطبية ومضاعفات كورونا  للمصابين لأكثر من 60 ألف حالة إصابة بالفيروس في جميع أنحاء العالم وكانت أول أعراض كورونا بالترتيب كما يأتي:

Image1_220211915216732674387.jpg

أول يومين: الحمى وآلام العضلات وألم الصدر.

اليوم الرابع والخامس والسادس: السعال وآلام العضلات وفقدان حاسة الشم والتذوق وسيلان الأنف.

اليوم السابع والثامن: الغثيان ثم الإسهال.

اليوم التاسع والعاشر والحادي عشر: ضيق تنفس والحمى والسعال وآلام العضلات.

اليوم الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر: يبدأ الجسم باستعادة عافيته بالتدريج وتبدأ مع زوال الحمى ومن ثم عودة حاسة الشم والتذوق.

وبينما قد يكون من الصعب التمييز بين نزلات البرد والإصابة الخفيفة بـ"كوفيد 19" بسبب تشابه الأعراض، فإن نزلات البرد لا تسبب عادة ضيقا في التنفس أو صداعا حادا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طبيب أورام: ٩٠% من حالات سرطان الرئة بسبب التدخين
التالى مرة واحدة تكفي .. أضرار إعادة تسخين زيت الطعام