استشاري يوضح كيفية زيادة فرص الحمل والإنجاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم: إن تأخر عملية الإنجاب تعتبر من أكثر المشكلات التي تسبب الحزن لدى العديد من الأزواج، وتكون المشكلة صحية، وهناك تأخر إنجاب غير معلوم السبب حتى وقتنا الحالي.

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أن ما يبعث الأمل في نفوس هؤلاء وجود وسائل الإخصاب المساعد التي تعمل على زيادة فرص الإنجاب، مشيرا إلى أن لزيادة فرص حدوث الحمل ينبغي العمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية من خلال تحسين النظام الغذائي، وممارسة الرياضة بانتظام، والحد من التعرض للمواد الكيميائية، واستهلاك المكملات العشبية.

وأكد الدكتور الملا على ضرورة العمل على تحسين التبويض لدى الزوجة من خلال تناول نظام غذائي صحي ومغذ، وحساب وقت التبويض لدى الزوجة بشكل دقيق وممارسة العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة بانتظام، كما ينبغي الابتعاد عن التوتر والاكتئاب ومسببات الضغوط النفسية والعصبية، ويجب الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات.

وأشار إلى أن التلقيح الصناعي هو وسيلة من وسائل الإخصاب المساعد على حدوث الحمل عند الأزواج الذين يعانون من مشكلات تأخر الإنجاب والتي تتعدد أسبابها ما بين مشكلات متعلقة بالزوجة أو مشكلات تتعلق بالزوج، وفي كثير من الأحيان قد يتأخر الإنجاب لأسباب غير معلومة دون إصابة الزوجين بأي أمراض تعيق حدوث الحمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق