جبن نباتي الدهن.. احذر أنت تشتري المرض والموت في منتجات ألبان غير صحية

جبن نباتي الدهن.. احذر أنت تشتري المرض والموت في منتجات ألبان غير صحية
جبن نباتي الدهن.. احذر أنت تشتري المرض والموت في منتجات ألبان غير صحية
لا يستغني أحد عن وجود الجبن والألبان في ثلاجة منزله، ففي كل بيت مصري تجد الجبن من الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار؛ لكن قبل أن تشتري تلك المنتجات يجب الحذر والانتباه جيدًا للمادة المصنوعة منها، فقد يكون فيها سمٍ قاتل!

معظم أنواع الجبن المعلبة الموجودة في الأسواق تكون مصنوعة من زيت النخيل، وهو زيت نباتي الدهن، فتقوم شركات الأغذية بنزع الدسم الموجود بالحليب، واستعاضته بزيت النخيل، ولذلك فالجبن النباتي أقل تكلفة من النوع الطبيعية، بسبب أنه يمتلك مجموعة من الأضرار الخطيرة على الصحة، حيث يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية  أو مرض السكري، ولاشك بأن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة حول العالم.

وتحتوي الزيوت النباتية على نسبة عالية من أوميجا 6 التي يتسبب استهلاكها في الإخلال بالتوازن المطلوب بين حمضي أوميجا 3 وأوميجا 6 داخل الجسم، فتتسبب زيادة أوميجا-6 بالإضرار بأغشية الخلايا والعديد من الأجزاء الخلوية الأخرى كالحمض النووي.

كما وجد أن استهلاك الأغذية الغنية بأوميجا-6، والفقيرة بأوميجا-3 يساهم في حدوث الالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

اقرأ أيضا: استشاري تغذية يحذر من تناول الأطفال جبن الدهن النباتي

وهناك العديد من الدراسات الأولية والدراسات التي أجريت على الحيوانات توضح وجود رابط بين استهلاك تلك الزيوت والإصابة بالأزمات الربوية والأكزيما لدى الأطفال، بجانب الإصابة بالاكتئاب وارتفاع معدلات الانتحار، والإصابة بالأورام السرطانية؛ إلا أن الدليل الدامغ على دور الزيوت النباتية في التسبب بتلك الأمراض لا يزال ناقصا بعد.

لذا فقبل أن تتوجه لشراء معلبات الجبن الجاهزة تجنب تلك الأنواع المكتوب عليها جبن نباتي، جبن نباتي الدهن، جبن معدل بالزيت النباتي، جبن محضر بالزيت النباتي، كذلك الحليب المدون عليه فرز او خالي الدسم، و تأكد أولًا من وجود عبارات: طبيعي 100% ، خالي من الزيوت النباتية، خالي من الدهن النباتي على العبوات فالجبن الصحي هو المصنوع من الحليب الطبيعي أو المضاف له القشدة أو الزبدة الطبيعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق منها فقدان الحساسية.. 4 أعراض تخبرك بها يديك عن صحتك
التالى في شرح المعالم للمذيع أحمد سالم