دلع جسمك فى رمضان بالكريز.. يعالج الأرق والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الكريز من الفواكه المفضلة لدى الكثير والمستخدمة فى تزيين الحلوى، كما أنها تعتبر صحية لجسم الإنسان لاحتوائها على عناصرغذائية هامة مثل مضادات الأكسدة وفيتامينات وغيرها، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "prevention".

عناصر غذائية هامة للجسم

يحتوى الكريز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة في الجسم، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الغذائية، الكاروتينات، فيتامين C، البوتاسيوم، كما أنها تحتوى على سعرات حرارية منخفضة .

فوائد الكريز8

علاج الأرق

تساعد الكريز على علاج الأرق، وذلك لإحتوائها على الميلاتونين وهو هرمون يلعب دور رئيسى فى دورة النوم،  كما تحد من خطر إرتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

كريز5

 تخفيف الإجهاد بعد التمارين الرياضية

 

يعتبر عصير الكريز مشروب جيد للرياضيين، لأنه يساعد على تقليل ألم العضلات بعد التدريب، ويعتقد الباحثون في أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكريز الحامض يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب الناتج عن السباقات الرياضية.

الكريز

تخفيف ألم التهاب المفاصل

تناول الكريز الحلو والحامض يساعد فى علاج حالات التهاب المفاصل، عن طريق خفض مستويات الالتهاب بالمناطق المصابة.

كريز55
 

علاج ارتفاع ضغط الدم

يحتوى الكريز على البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم، وهذا ما أشارت إليه إحدى الدراسات التى نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، حيث وجد باحثون من المملكة المتحدة أنه بعد ثلاث ساعات من شرب عصير الكريز، ساعد فى علاج إرتفاع ضغط الدم بنحو 7 ملم زئبق.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق