أخبار عاجلة

انقلاب ميانمار..  تأجيل جلسة استماع الزعيمة «سو تشي» إلى الأربعاء

انقلاب ميانمار..  تأجيل جلسة استماع الزعيمة «سو تشي» إلى الأربعاء
انقلاب ميانمار..  تأجيل جلسة استماع الزعيمة «سو تشي» إلى الأربعاء

تواجه اتهامات بانتهاك قوانين التجارة الخارجية للبلاد

ذكرت صحيفة «ذا إيراوادي» الإقليمية، أنه قد تم تأجيل جلسة استماع كانت مقررة اليوم الإثنين لمستشارة الدولة السابقة في ميانمار، أون سان سو تشي، إلى بعد غٍد الأربعاء، فيما أفادت منظمة «نت بلوكس» لمراقبة الإنترنت، بأن الاتصال بالإنترنت انقطع عن أنحاء واسعة من ميانمار في ظل قمع قوات الأمن للاحتجاجات المستمرة ضد الانقلاب العسكري.

وذكرت الصحيفة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر إن «جلسة المحكمة الخاصة بـ أون سان سو تشي، والتي كان من المقرر عقدها اليوم، تم تأجيلها إلى بعد غد الأربعاء. ترقبوا القصة كاملة».

ومن المقرر أن يتم توجيه اتهامات إلى سو تشي بانتهاك قوانين التجارة الخارجية للبلاد، في أعقاب الانقلاب العسكري بميانمار.

ومن المقرر أن تظل المستشارة السابقة ، 75 عاما، قيد الاحتجاز خلال جلستها الأولى. ولم يتضح ما إذا كانت ستمثل أمام المحكمة بصورة شخصية أم أنها ستظهر من خلال رابط فيديو.

وكان الجيش قد قام في الأول من فبراير الجاري باحتجاز الزعيمة الفعلية لميانمار أون سان سو تشي وقادة سياسيين، وأعلن حالة الطوارئ لمدة عام، وأبطل فوز حزب سو تشي في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر الماضي.

ودعت سو تشي مواطني البلاد لمعارضة سيطرة الجيش على السلطة، ووصفت هذه الخطوة بأنها «محاولة لإعادة الدولة لحكم الديكتاتورية العسكرية».

اقرأ أيضًا:

بأوامر من الدولة.. إغلاق شبه كامل للإنترنت في ميانمار

دعوات لإضراب عام احتجاجًا على الانقلاب العسكري في ميانمار

ميانمار.. الجيش يُعلن حالة الطوارئ ويستولي على السلطة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اقتصادي / البنك المركزي الأوروبي يحذر من مخاطر تفشي فيروس كورونا على انتعاش الاقتصاد
التالى اقتصادي / غرفة الشرقية توقّع اتفاقية تعاون مع "هدف" لتدريب وتأهيل 10 آلاف شاب وشابة