أخبار عاجلة
تيباس: دوري السوبر الأوروبي صار مادة للسخرية -
«الرقابة النووية» تعلن وظائف شاغرة -
إلى ماذا يشير الألم في إصبع القدم الكبير؟ -
حلا شيحة تدافع عن زواج وطلاق معز مسعود المتكرر -

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 02 رجب 1442 هـ الموافق 14 فبراير م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة الاستمرار في متابعة ودراسة تداعيات جائحة كورونا على الموقف الاقتصادي العالمي والإقليمي من كافة الجوانب، بهدف بلورة أنسب الإجراءات المالية للتعامل مع تلك التحديات، وضمان الحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن الذي حققته الدولة.
وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري الهاتفية أمس مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، والتي تناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، والتأكيد على أهمية مواصلة الجهود العربية التي تستهدف التوصل لتسوية عادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.
ولفتت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، و36 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد 173202 حالة إصابة، بالإضافة إلى 9935 حالة وفاة.
ونوّهت صحف القاهرة إلى تأكيد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في الأراضي الفلسطيني أن إسرائيل هدمت وصادرت 178 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري، وقامت بتهجير 259 شخصًا بينهم 140 طفلاً.
ونقلت عن عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول شمس الدين الكباشي، تأكيده أن التعديات الإثيوبية على أراضي بلاده تشبه "الاستيطان الإسرائيلي" في فلسطين، مشددًا على أن السودان لن تسمح بأي استيطان داخل "الفشقة" أو أي منطقة أخرى.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ مصرع وإصابة 10 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزًا أمنيًا بالقرب من القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشيو.
// انتهى //
10:23ت م
0035
2190233.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إحالة 7 معلنين على «سناب شات» إلى الجهات المختصة لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة