أخبار عاجلة
اليوم.. عائشة بن أحمد تحتفل بعيد ميلادها -
طقس اليوم: عواصف ترابية على الجوف والشمالية -

سياحة وترفيه / الضباب يخيّم على مرتفعات الشفا بالطائف

سياحة وترفيه / الضباب يخيّم على مرتفعات الشفا بالطائف
سياحة وترفيه / الضباب يخيّم على مرتفعات الشفا بالطائف

اعداد .. خالد الطويرقي
تصوير .. بندر العتيبي
الطائف 16 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 09 يناير 2023 م واس
خيم الشتاء على درة المصائف "الطائف" التي تقع على جبال السروات مرتفعة 1700م فوق سطح البحر، ورسم الضباب مع قمم جبال الطائف مشاهد طبيعية خلابة ازدانت أكثر مع زخات المطر التي سقت المزارع ففاح عبقها في المكان.
وجذبت أجواء الشتاء محبي السياحة الشتوية الذين أتوا من داخل المملكة وخارجها للاستمتاع بطبيعة الطائف ومطرها وشتائها اللطيف ومنهم هواة التصوير الفوتوغرافي الذين حرصوا على التقاط أفضل المشاهد لأمطار وجبال الطائف.
وتزدحم الطائف خلال إجازة كل أسبوع حيث يقبل عليها أهالي مكة المكرمة وجدة والمحافظات المجاورة لقضاء أجمل الأوقات في ربوع الطائف والاستمتاع ببيئتها الطبيعية والخدمات والمرافق السياحية التي تتيح للزوّار خيارات عديدة تجمع بين الترفيه والاستجمام بين أحضان طبيعة الطائف الخلابة وطقس الشتاء بعيدًا عن ضوضاء المدينة وصخبها.
وهذه الأيام تشهد مرتفعات مركز الشفا السياحي الذي يبعد عن وسط مدينة الطائف قرابة 22 كيلو مترًا أجواءً ممتعة حيث تكسو السحب الكثيفة أجزاء كبيرة من شفا الطائف والضباب الأبيض في لوحة بانورامية اختصت بها الطائف في مثل هذه الأوقات من العام، مما يجعل الزائر يعيش أجواءً جميلة وسط شعور مفعم بالحيوية والنشاط لا يمكن أن يلمسه سوى مرتادي المكان.
وقد هيأت المرافق السياحية الشتوية بالطائف بالخدمات العامة والعروض الفلكلورية الجاذبة للزوار والأماكن المخصصة لحفلات الشواء في الهواء الطلق لجذب السائحين.
ووثقت عدسة "واس" في مركز الشفا السياحي صورًا للأجواء الماطرة التي تواصلت طيلة أيام الأسبوع المنصرم، مما أعطت فرصة للعائلات والأفراد للاستمتاع في هذه الأجواء الممطرة وممارسة مختلف الهوايات الرياضية في المرافق العامة وعلى جبال الطائف.
// انتهى //
11:32ت م
0036
2415987.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية
التالى اقتصادي / سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع