رئيس الدورة الأولمبية يعتزم الاستقالة بسبب تصريحاته المناهضة للنساء

رئيس الدورة الأولمبية يعتزم الاستقالة بسبب تصريحاته المناهضة للنساء
رئيس الدورة الأولمبية يعتزم الاستقالة بسبب تصريحاته المناهضة للنساء

قرر الاعتذار مرة أخرى

أعلن يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية في طوكيو، أنه سيشرح موقفه لاحقًا، بعدما ذكرت تقارير إعلامية أنه سيترك منصبه بعد تعليقات ضد النساء.

وذكر مصدران أن موري قرر الاستقالة من منصبه، على أن يتولى سابورو كاوابوتشي منصب رئيس الدورة الأولمبية بدلًا منه.

وصرح موري لمحطة «نيبون» التليفزيونية اليابانية: «يجب أن أعتذر مرة أخرى بسبب هذا الأمر. لا يمكن أن أدع هذه المشكلة تستمر طويلا».

وقال مصدر وثيق الصلة بالأزمة إن يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية في طوكيو 2020، سيعقد اجتماعا مع سابورو كاوابوتشي رئيس القرية الأولمبية، اليوم الخميس، لمطالبته بخلافته في منصبه الحالي.

وفجرت تصريحات موري خلال اجتماع اللجنة الأولمبية اليابانية في الأسبوع الأول من الشهر الحالي موجة من الانتقادات لرئيس الوزراء الياباني السابق على الصعيدين المحلي والعالمي.

وذكرت تقارير أن سابورو كاوابوتشي، رئيس الاتحاد الياباني السابق لكرة القدم وعمدة القرية الأولمبية، سيتولى منصب رئيس الورة الأولمبية طوكيو 2020 بدلا من موري، وأنه سيعقد اجتماعا مع موري لمناقشة هذا الأمر.

اقرأ أيضا

رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية: تصريحاتي ضد المرأة «متهورة»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اقتصادي / الجنييه الإسترليني ينخفض مقابل الدولار الأمريكي
التالى عام / غرفة الطائف وجمعية "إعلاميون" توقعان اتفاقية تعاون