أخبار عاجلة
بلجون مديراً لـ«هلال مكة المكرمة» -

«كنت».. سلالة كورونا المتحورة قد تصبح الأكثر انتشارًا عالميًا

«كنت».. سلالة كورونا المتحورة قد تصبح الأكثر انتشارًا عالميًا
«كنت».. سلالة كورونا المتحورة قد تصبح الأكثر انتشارًا عالميًا

وفق تأكيد السلطات البريطانية اليوم الخميس

اعتبرت السلطات البريطانية اليوم الخميس، أن سلالة «كنت» المتحورة من فيروس كورونا قد تصبح الأكثر انتشارًا عالميًا، فيما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 107.3 مليون.

وقالت «العربية» في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»: «السلطات البريطانية: سلالة "كنت" المتحورة من كورونا قد تصبح الأكثر انتشارا عالميا».

وأظهرت أحدث البيانات المتوافرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 107 ملايين و339 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 60 مليونا، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و354 ألف حالة.

وكان جورج يوستيس وزير البيئة البريطاني، قال إن سلالة «كنت» المتحورة من فيروس كورونا هي الأكثر انتشارا في البلاد حاليا، منوها بنجاح لقاحات كورونا ضد سلالتي «كنت» وجنوب أفريقيا.

والاثنين الماضي، قال إدوارد أرغار، وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة، إنه لا توجد أدلة على أن «لقاح أسترازينيكا» لا يمنع الوفاة بفيروس كورونا أو الأعراض الشديدة المترتبة على الإصابة به، وأن جنوب إفريقيا أوقفت استخدامه مؤقتًا فقط.

وقررت جنوب إفريقيا، الأحد 7 فبراير، تعليق استخدام لقاح «أسترازينيكا» في برنامج التطعيم، بعدما أظهرت بيانات أنه لا يوفر سوى حماية محدودة من الإصابة بدرجة خفيفة إلى متوسطة بالمرض الناجم عن سلالة فيروس كورونا المتحورة المنتشرة في البلاد، وفقًا لوكالة رويترز. 

وقال أرغار لقناة «سكاي»: لا يوجد دليل على أن هذا اللقاح ليس فعالًا في منع الدخول إلى المستشفى والإصابة بأعراض شديدة والوفاة، وهو ما نسعى إليه اليوم بالأساس من هذه اللقاحات.

وأضاف: السلالات المتفشية في هذا البلد ليست سلالة جنوب إفريقيا، فهناك عدد صغير من الحالات المصابة بها، السلالتان المهيمنتان هنا هما تلك المعروفة لدينا ثم سلالة كنت، وهذا اللقاح فعال بدرجة عالية في الوقاية منهما.

وكانت الحكومة البريطانية قد فرضت الموجة الثالثة من تدابير الإغلاق، منذ شهر مضى، مع إغلاق المحال والأعمال التجارية والمدارس. ويعاني الاقتصاد البريطاني من الركود الأسوأ له منذ أكثر من 300 عام، في الوقت الذي تسارع فيه الحكومة الزمن لتوفير ما يكفي من اللقاحات من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية.

اقرأ أيضًا:

جنوب إفريقيا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا.. وبريطانيا تؤكد فعاليته

بريطانيا تدرس برامج تطعيم سنوية لمنع ظهور سلالات جديدة من كورونا

بريطانيا تختار 3 شركات لإجراء اختبارات سريعة للكشف عن كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / ٤١١ طلباً استقبلتها إدارة خدمة العملاء بأمانة الشرقية
التالى سارة سميط.. تمزج الوراثة بالموهبة وتتقن عزف البيانو