أخبار عاجلة
الحج 2021.. أسباب ارتفاع أسعار برامج الحج -

الليلة.. الأهلي يواجه الاتحاد في «ديربي» الزعامة

الليلة.. الأهلي يواجه الاتحاد في «ديربي» الزعامة
الليلة.. الأهلي يواجه الاتحاد في «ديربي» الزعامة

أبها والاتفاق في مباراة لفض الاشتباك

تترقب جماهير الكرة في السعودية عامة، ومدينة جدة خاصة، المواجهة بين قطبي المدينة الغربية، الأهلي والاتحاد، في افتتاح مباريات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وهي المواجهة التي تنطلق في الثامنة والثلث مساء ويستضيفها الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية.

وبكل تأكيد سيكون الفوز هو طموح الفريقين، غير أن دوافع السعي إليه ستكون مختلفة.. فالأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة يريد الفوز باعتباره الجسر الذي سيوصله إلى صدارة الدوري السعودي ولو بشكل مؤقت، على أمل تعثر الشباب والهلال في مباراتيهما، بينما يريد الاتحاد الرابع برصيد 28 نقطة الفوز من أجل تعزيز موقعه بالمربع الذهبي، ومواصلة الابتعاد عن النصر الصاعد والباحث بقوة عن موقع في مربع الصدارة لتعويض ما فاته مستغلا هفوات الآخرين.

وبرغم هذه الاختلافات، فإن الأهلي والاتحاد لديهما دافع مشترك للفوز وهو إحراز البطولة الخاصة المشتعلة بينهما على الزعامة الكروية لمدينة جدة، وهي بطولة لها مذاق خاص لدى جماهير المدينة على وجه الخصوص.

ويقدم فريقا الأهلي والاتحاد هذا الموسم أداء مغايرا لما كانا يقدمانه في المواسم الماضية، وهو ما انعكس بوضوح على ترتيب كل منهما في جدول الدوري السعودي.

وتمكن الأهلي من تحسين أدائه وفي الوقت نفسه حسم عدد من الملفات المهمة ومن بينها التجديد للنجم السوري عمر السومة ما منح الفريق قدرا كبيرا من الاستقرار، إلا أن الفريق يعاني بوضوح من هشاشة دفاعه وهي المشكلة التي لم تنجح إدارة الأهلي في علاجها. وفيما تمكن مهاجمو الأهلي من تسجيل ثلاثين هدفا، تلقت شباك الفريق 25 هدفا ما يشير بوضوح إلى قدرة المنافسين على اختراق التحصينات الخضراء بكل سهولة، وهو ما سيعمل مهاجمو الاتحاد على استغلاله بأفضل طريقة ممكنة حتى يكون الفوز من نصيبهم في «ديربي» جدة.

في المقابل، تحسن أداء الاتحاد بشكل كبير خاصة على الصعيد الدفاعي بعدما تم التعاقد مع المصري أحمد حجازي الذي صنع الفارق وتمكن من ضبط الأداء في الخط الخلفي لـ"العميد"، ما وفر للفريق فرصة الاستفادة من مهارات مجموعة الهجوم المكونة من رومارينيو وفهد المولد ورودريجيز وبريجوفيتش في إحراز الأهداف وتحقيق الانتصارات.

وفي مباراة أخرى، يلتقي فريقا الاتفاق وأبها في السادسة وخمس دقائق مساء، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وتتشابه ظروف الفريقين بشكل كبير حيث يملك كل منهما 24 نقطة، كما يشغل الاتفاق المركز السابع ويأتي أبها خلفه مباشرة في المركز الثامن، لذلك فإن نتيجة مباراة اليوم قد تفض الاشتباك بينهما وإن كان كل منهما سيلعب دون ضغوط لأنهما في المنطقة الآمنة بوسط الجدول.

اقرأ أيضا

«الأهلي» أول نادٍ سعودي يحصل على شهادة الأيزو

الاتحاد يعلن خضوع البرازيلي برونو هنريكي لعملية جراحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 5 فوائد لا تصدق لـ صعود السلالم
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض