أخبار عاجلة
27 #وظيفة شاغرة في المؤسسة العامة للري -

البيت الأبيض: جو بايدن يجري اتصالًا مع الرئيس الصيني

البيت الأبيض: جو بايدن يجري اتصالًا مع الرئيس الصيني
البيت الأبيض: جو بايدن يجري اتصالًا مع الرئيس الصيني

لأول مرة منذ تنصيبه.. قلق بخصوص قرارات بكين

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، محادثة هاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، لأول مرة منذ تنصيبه.

وأفاد المكتب الصحفي للبيت الأبيض على موقعه الرسمي، بأن بايدن أكد خلال المحادثة مجددًا الأولوية في حماية أمن وازدهار وصحة وحياة الشعب الأمريكي، إضافة إلى الحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومنفتحة.

وبحسب روسيا اليوم، شدد الرئيس الأمريكي على «قلقه الرئيس» بشأن قرارات بكين الاقتصادية فيما يتعلق بالوضع في هونغ كونغ وشينجيانغ (حيث تعيش أقلية الأويغور) والإجراءات المعقدة المتزايدة في المنطقة، بما في ذلك ما يتعلق بتايوان.

وتبادل الطرفان أيضا وجهات النظر حول مكافحة جائحة «كوفيد – 19»، وكذلك التحديات المشتركة لأمن الصحة العالمي وتغير المناخ ومنع انتشار الأسلحة.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبيرج» نقلًا عن مصادر، أن المحادثة الهاتفية بين بايدن وشي جين بينغ كانت الأولى بين الزعيمين منذ تولي بايدن منصب الرئاسة في الولايات المتحدة في 20 يناير.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن،  قال إنَّ إدارته لن تتردَّد في استخدام القوة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها، مُعلنًا تشكيل فريق عمل في وزارة الدفاع مكلف بملف الصين.

وفي أول خطاب له من البنتاجون، أمر بايدن بالبدء فورًا في مراجعة للمقاربة الاستراتيجية العسكرية للمخاطر التي تشكّلها بكين.

وأمهل بايدن فريق العمل الجديد أربعة أشهر لتقديم تقييمه «من أجل تحديد مسار قويّ للمضي قدمًا في القضايا المتعلّقة بالصين والتي ستتطلّب جهدًا على مستوى الإدارة مجتمعة».
يذكر أن بايدن أشار في 7 فبراير إلى ما وصفها بالمنافسة الشديدة بين بلاده والصين، لكنه أضاف أن البلدين يجب ألا يصلا إلى المواجهة.

اقرأ أيضًا:

بايدن: سنتصدى للتحديات المفروضة علينا من الصين وسنواجه أعداء حلفائنا بالقوة

خبير صيني يتوقع تحسُّن العلاقات بين بكين وواشنطن في عهد بايدن

أمريكا تتوقع نشوب مواجهة عسكرية دموية بين الهند والصين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قائد الجيش اللبناني: لا حالات فرار في صفوفنا
التالى إنترنت «زين السعودية» الأسرع في Fifa21 وLeague of Legends وDota 2