أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

ظريف يفضح الملالي: «الأوكرانية المنكوبة» أُسقطت عمداً

ظريف يفضح الملالي: «الأوكرانية المنكوبة» أُسقطت عمداً
ظريف يفضح الملالي: «الأوكرانية المنكوبة» أُسقطت عمداً
في فضيحة جديدة، كشفت شبكة «سي بي سي» الكندية أمس (الأربعاء) أن الحكومة الكندية وأجهزة المخابرات تدرس تسجيلا صوتيا مسربا يرجح أنه لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يشير إلى احتمال استهداف متعمد للطائرة الأوكرانية بصواريخ الحرس الثوري. ونقلت الشبكة عن مصادر مطلعة قولها: إن ظريف يقول في التسجيل «هناك آلاف الاحتمالات لتحطم الطائرة، بما في ذلك وجود عناصر مندسة نفذوا الهجوم عمداً».

واعتبر أنه لن يكشف عن الحقيقة من قبل أعلى المستويات في الحكومة والجيش الإيراني قائلاً: باللغة الفارسية «هناك أسباب لعدم الكشف عنها أبداً.. لن يخبرونا، لأنهم إذا فعلوا ذلك فسوف يفتحون بعض الأبواب لكشف أنظمة الدفاع وهو ما ليس من مصلحة الأمة أن تقولها علناً».

ويأتي كلام ظريف بعد أشهر عدة على مأساة الطائرة المنكوبة التي أُسقطت فوق طهران وقتل كل ركابها البالغ عددهم 176 راكبا ومعظمهم من حملة الجنسية الكندية.

وأوضح المستشار الخاص لرئيس الوزراء الكندي رالف جودال أن الحكومة، خصوصا المعنيين بمتابعة ملف الرحلة PS752، على علم بالتسجيل، مؤكداً أن فريق فحص وتقييم الطب الشرعي الكندي حصل على نسخة منه في نوفمبر الماضي. وذكر أن الملف الصوتي يحتوي على معلومات حساسة، والتعليق علنا ​​على تفاصيله قد يعرض بعض الأرواح للخطر، موضحاً أن أجهزة الشرطة والاستخبارات، وجهاز أمن الاتصالات تعمل على تقييم صحة التسجيل. وأضاف: «نتعامل مع كل الأدلة بالجدية التي تستحقها.. ونتفهم جيدا عطش عائلات الضحايا للحقيقة الكاملة والواضحة، لذا سنبذل قصارى جهدنا في هذا المجال».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عودة ارتفاع أسعار الذهب في السعودية بعد تراجع استمر أيامًا
التالى القبض على شخصين سرقا مركبتين أثناء تركهما في وضع التشغيل