أخبار عاجلة
الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي -

«حماية الرياض» تباشر 800 بلاغ منخفض الخطورة

«حماية الرياض» تباشر 800 بلاغ منخفض الخطورة
«حماية الرياض» تباشر 800 بلاغ منخفض الخطورة

كشف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الرياض أن أعداد البلاغات منخفضة الخطورة التي باشرتها وحدة الحماية الاجتماعية بالمنطقة خلال الأشهر الـ٣ الماضية بلغت 800 حالة من مجموع البلاغات التي تصلها من مركز العنف الأسري (1919) أو عن طريق ما يرد من الجهات ذات العلاقة.

واوضح الفرع أن الوحدة تتعامل مع جميع البلاغات بعد تصنيفها إلى ٣ مستويات من الخطورة «حرجة ومتوسطة ومنخفضة» وتتم دراسة الحالات والتواصل معها ثم مقابلتها وتوفير الحماية اللازمة لها والرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي، إضافة إلى تقديم خدمات التوجيه والإرشاد للحالات منخفضة الخطورة.

يذكر أن مهمات وحدات الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتلخص في خدمة ضحايا العنف الأسري من الأطفال دون 18 سنة والمرأة أياً كان عمرها والفئات المستضعفة من كبار السن وذوي الإعاقة إضافة إلى توعية شرائح المجتمع كافة بالعنف وآثاره وطرق التعامل معه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / أمين منظمة التعاون الإسلامي يدين استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبها الدولي
التالى خالد بن سلمان: نقدر رفض العالم المساس بأمن السعودية