أخبار عاجلة
4 أسهم تقود البورصة للهبوط بنهاية التعاملات -

«البلديات» تغلق 629 منشأة مخالفة للبروتوكولات الصحية لمكافحة كورونا

«البلديات» تغلق 629 منشأة مخالفة للبروتوكولات الصحية لمكافحة كورونا
«البلديات» تغلق 629 منشأة مخالفة للبروتوكولات الصحية لمكافحة كورونا

خلال 24 ساعة..

نفذت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أمس، 17996 جولة رقابية وتفتيشية على المنشآت الغذائية والأسواق والمراكز التجارية، وتهدف تلك الحملات الرقابية إلى تصحيح الممارسات الخاطئة؛ لتتوافق مع البروتوكولات الصحية والبلدية الرامية لحماية المجتمع ومنع انتشار الفيروس.

وتمكنت الفرق الرقابية بمنظومة القطاع البلدي من رصد 2461 مخالفة على مستوى جميع مناطق ومحافظات المملكة، تنوعت ما بين عدم توافر المعقمات والمطهرات، وعدم قياس الحرارة للموظفين والعملاء، وعدم تطهير عربات التسوق، فضلًا عن السماح بدخول غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية إلى المراكز التجارية.
كما أغلقت الأمانات والبلديات 629 منشأة تجارية وغذائية مخالفة للبروتوكولات الصحية والبلدية والاحترازات والتدابير الوقائية، وقامت بتطبيق العقوبات والإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وجددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الحرص على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية، وذلك دعمًا لجهود الدولة ممثلة بكل قطاعاتها وأجهزتها للسيطرة على الفيروس والحدّ من آثاره.

كما أكدت الوزارة أنها لن تتوانى في اتخاذ قرار الإغلاق الاحترازي للمنشآت غير الملتزمة بالتعليمات والإجراءت الوقائية، مشددة على أهمية تعاون جميع المنشآت التجارية من أجل الحفاظ على صحة الجميع.

اقرأ أيضًا:
بعد إصابة 18 حالة ووفاة مؤذن بكورونا.. إغلاق 10 مساجد بعدد من مناطق المملكة
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى
التالى عام / النيابة العامة والجمارك توقعان مذكرة تفاهم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب