وزير الشؤون الإسلامية: لا تكونوا سببًا في غلق المساجد

-02-09

وزير الشؤون الإسلامية: لا تكونوا سببًا في غلق المساجد

حذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبداللطيف آل الشيخ، نصيحة من القلب لمرتادي بيوت الله.

وزير الشؤون الإسلامية يحذر من التهاون: 

وقال آل الشيخ في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، مساء اليوم الثلاثاء: لا تكونوا سببًا في غلق المساجد فالتهاون بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة سبب رئيس في انتشار فيروس كورونا.

وتابع وزير الشؤون الإسلامية: فلنتعاون جميعًا لنسلم ونحتسب الأجر من الله في ذلك؛ فالعمل بالأسباب واجب شرعي وسلوك حضاري، حفظ الله الجميع من كل مكروه.

تطبيق الإجراءات الاحترازية: 

وكانت الوزارة قد دعت منسوبي المساجد والمصلين إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا، ومنها عدم الازدحام، وتحقيق التباعد الجسدي، ولبس الكمامات، والصلاة بسجادة خاصة، والوضوء بالمنزل وغسيل اليدين والتعقيم قبل وبعد الذهاب للمسجد.

وحذرت الوزارة منسوبي المساجد والصيانة والتشغيل من ارتكاب المخالفات التي توجب العقوبة، مؤكدة على دور المواطن في دعم أعمالها بالتبليغ عن أي مخالفة أو ملاحظة أو تقصير بتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية عبر مركز الاتصال الموحد 1933 أو بتقديم البلاغ عبر خدمة تواصل في بوابة الوزارة الإلكترونية على مدى 24 ساعة، مبينة أهمية دور المواطن المشترك مع الوزارة، وأنها ستعمل على مضاعفة الجهود لتلافي أي قصور، والتعامل مع جميع البلاغات الواردة إليها بأسرع وقت ممكن.

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.