أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

العين يتقدم بشكوى لخطف نقاط الهلال رغم الخسارة الخماسية

العين يتقدم بشكوى لخطف نقاط الهلال رغم الخسارة الخماسية
العين يتقدم بشكوى لخطف نقاط الهلال رغم الخسارة الخماسية

مستندًا إلى لوائح «فيفا»

يدرس نادي العين، التقديم بشكوى ضد نظيره الهلال، من أجل الحصول على النقاط الثلاث من المباراة التي جرت بين الطرفين، مساء اليوم الثلاثاء، بسبب مشاركة الوافد الجديد عبدالله الحمدان، على الرغم من خسارة أبناء الباحة بخماسية نظيفة.

وقاد الفرنسي بافيتيمبي جوميز فريق الهلال لتلقين مضيفه العين درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم، بفوز كاسح بخماسية دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، لحساب الموقعة المؤجلة من الجولة الـ16 لدوري المحترفين السعودي.

وكشف مصدر مسؤول داخل العين، وفقًا لموقع «كووورة»، قبل قليل، أن إدارة النادي تعمل في الوقت الحالي على رفع شكوى ضد أزرق الرياض، بسبب مشاركة الحمدان في المباراة، والتي تمثل مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأشار المصدر إلى أن لوائح الاتحاد الدولي تمنع مشاركة اللاعب مع فريقين مختلفين في جولة واحدة؛ حيث شارك الحمدان مع فريق الشباب ضد أبها، كما لعب اليوم بألوان الهلال لحساب الجولة ذاتها.

وشدد المصدر على فيفا أن يمنع هذا الأمر، ومن حق نادي العين تقديم شكوى حسب القوانين بعد الاطلاع على اللوائح جيدًا، وهو ما يعزز حظوظ الفريق في الحصول على النقاط الثلاث، على الرغم من الخسارة الكبيرة.

وأشرك المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، الوافد الجديد عبدالله الحمدان لأول مرة بقميص الهلال في الدقيقة 85 من مباراة العين، بدلًا من رجل المباراة جوميز؛ حيث المهاجم الواعد أن يوقع على أول الأهداف مع أزرق الرياض في الوقت المبدد، في كرة الهدف الخامس.

وانضم الحمدان إلى صفوف الهلال، في سوق انتقالات الشتاء الجاري قادمًا من أبيض الرياض، بعدما نجح الزعيم في التوصل إلى اتفاق مع إدارة الليوث يقضي بشراء المدة المتبقية في عقد المهاجم الشاب، الذي كان من المقرر أن ينتهي في صيف .

ودافع الحمدان عن ألوان الشباب في مباراة المتصدر أمام أبها، لحساب الجولة الـ16 من دوري المحترفين، في 30 يناير الماضي، والتي انتهت بفوز الليوث بثلاثية مقابل هدفين، وهي الجولة التي غاب عنها الهلال بسبب الارتباط بمباراة كأس السوبر السعودي، التي خسرها أمام النصر.

وكان خبير لوائح كرة القدم، أحمد الأمير، كشف عن أهلية مشاركة الحمدان مع فريقين مختلفين هما الشباب والهلال في جولة واحدة، موضحًا: «نظامًا وحسب نصوص لائحة الاحتراف والمسابقات واللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري؛ لا يوجد نص مباشر يمنع اللاعب من المشاركة».

وأكد الأمير، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «لكن حسب تعليمات فيفا لابد أن تراعَى نزاهة عدالة المنافسة في كل عملية انتقال من هذا النوع، ولذلك من المفترض ألا يشارك اللاعب في نفس الجولة».

ورفع أزرق الرياض رصيد النقاط إلى 33 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق نقطتين فقط خلف الشباب المتصدر، بينما تأزم موقف العين في قاع الترتيب، بعدما تجمد عداد النقاط عند الرقم 13.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. «سوبر هاتريك» جوميز يقود الهلال لفوز ساحق على العين

حمدالله يعود لقيادة هجوم النصر.. والفتح يراهن على المغاربة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عن «مشروع السودة».. أمير عسير لأهالي المنطقة: أبشركم بمستقبل واعد سترون خلاله ما يسركم
التالى رسميًا.. إطلاق برنامج «كرام» لصناعة التجارب السياحية الملهمة