أخبار عاجلة
ننشر مواقيت الصلاة الثلاثاء 9/8/2022 بمحافظات مصر -
البداية الصعبة تزيد صعوبة حلم ألميريا -

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة ومصر تحاول التهدئة

أكدت مصر استمرار جهودها لمنع التصعيد بين غزة وإسرائيل بعد قيام الأولى بالقصف صباح اليوم الجمعة، على القطاع، بزعم استهداف قيادييين في تنظيم الجهاد.
وقالت مصادر مصرية في تصريحات لقناة العربية: “إن وفدا أمنيا مصريًا سيتحرك إلى تل أبيب للتهدئة في غزة، علمًا بأن القاهرة⁩ تكثف من اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي بقطاع ⁧غزة⁩ واحتواء الموقف”.

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة ومصر تحاول التهدئة - المواطن

 

استمرار الجهود المصرية

وشددت المصادر على عدم توقف الاتصالات المصرية مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية من بداية حالة التوتر القائمة وحتى الآن.

كما لفتت إلى أن مصر  ⁩أكدت خلال اتصالاتها على ضرورة توقف العملية العسكرية في قطاع ⁧غزة⁩ وعدم التصعيد العسكري بالقطاع في أعقاب سقوط قتلى ومصابين بينهم أطفال.

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة ومصر تحاول التهدئة - المواطن

يذكر أن القوات الإسرائيلية أعلنت حالة الطوارئ عقب رد قطاع غزة على قصف الصباح، بإطلاق صواريخ صوب تل أبيب.

وقد أعلنت القوات الإسرائيلية صباح اليوم أن قوات خاصة ومدفعية تابعة لها هاجمت نقاطاً عسكرية لحركة الجهاد، اليوم الجمعة، بعد قصف أهداف تابعة للحركة في قطاع غزة أدت لمقتل قيادي بارز فيها.

مقتل 10 وإصابة 55

ووفٌقا لبيان أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الجمعة، فقد ارتفع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 10 قتلى بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، فضلًا عن إصابة 55 آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): “إن الجيش الإسرائيلي شن عدة غارات صاروخية على غزة، والطائرات الإسرائيلية قصفت محيط برج فلسطين في حي الرمال، وقصفت شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة شراب العسل شرق خان يونس جنوب القطاع”.

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة ومصر تحاول التهدئة - المواطن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آخر صور من رادارات الطقس اليوم
التالى النصر على البطل والوصيف!